الجمعة 3 مايو 2024

جمهور طنطا على موعد مع «حلم جميل»

مسرحية حلم جميل

فن13-1-2022 | 19:51

همت مصطفى

تستعد أسرة مسرحية «حلم جميل»، لتقديم ليال مسرحية جديدة في مدينة طنطا، حيث تستكمل المسرحية ليالي عروضها خارج القاهرة في محافظات مصر المختلفة، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، بالعديد من محافظات مصر ضمن خطة ومشروع المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح.

ونشرالمخرج محمد الشرقاوي، رئيس شعبة مشروع المواجهة والتجوال، منذ قليل، بوستر مسرحية «حلم جميل» عبر صفحته على «فيس بوك» وكتب معلنًا: «بالمركز الثقافى بطنطا، ولمدة خمس أيام ابتداءً من الإثنين 17 يناير، إلى الجمعة 21 يناير، فى تمام السابعة مساءً.. مشروع مسرح المواجهة والتجوال.. وزارة الثقافة، وتحت رعاية ودعم الفنانة الوزيرة إيناس عبدالدايم.. قطاع الإنتاج الثقافي، البيت الفني للمسرح.. حلم جميل من إنتاج المسرح الكوميدي.. بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية.. وزارة الشباب والرياضة.. ووزارة التضامن.. والمركز الثقافي بطنطا».

وكان العرض المسرحي «حلم جميل»، قدم بعد موسمه الأول على المسرح العائم بالقاهرة، في محافظات الصعيد في الأقصر وقنا، حيث استضاف مسرح قصر ثقافة الأقصر، وقصر ثقافة قنا المسرحية في الفترة من إلى 30  ديسمبر حتى 8  يناير، ولاقى العرض حضورًا كبيرًا جدًا وإشادة من الجمهور.

العرض المسرحي «حلم جميل»، عن رائعة «تشارلى شابلن»، وهو عرضًا غنائيًا موسيقيًا استعراضيًا، يدور حول شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه، فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ويظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم، ويصبح هناك علاقة تكاملية بين الشاب الصعلوك والرجل الثري.

يُذكر أن «حلم جميل»، هو العمل الثالث للفنان سامح حسين مع المخرج إسلام إمام في البيت الفني للمسرح، والعرض إنتاج المسرح الكوميدي ومن بطولة «سامح حسين، سارة درزاوي، عزت زين، رشا فؤاد، جلال هجرسي، ناجح نعيم، طارق راغب، هنادي محمود»، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي،  دراماتورج طارق رمضان، تصميم الديكورمهندس  حازم شبل، تصميم الملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق علي، استعراضات ضياء شفيق، إضاءة أبو بكرالشريف.

Dr.Randa
Dr.Radwa