الجمعة 31 مايو 2024

محافظ السويس يعلن الاستعداد لبدء أعمال تطوير المدن السكنية القديمة

جانب من الاجتماع

محافظات13-1-2022 | 21:16

دار الهلال

أعلن محافظ السويس عبد المجيد صقر، اليوم /الخميس/، أن المحافظة تستعد للبدء في أعمال التطوير لعدد من المدن السكنية القديمة، وسيتم عمل مخطط عام وساحات انتظار وأسواق وحدائق ورفع كفاءة المرافق العامة وواجهات العمارات والرصف بعد تخصيص المبالغ المالية المطلوبة بعد موافقة رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بذلك.

وأكد المحافظ - خلال اجتماع المجلس التنفيذي - أن الدولة صدّقت على بدء العمل في حركة نماء وتنمية قوية خلال الفترة القادمة في محافظة السويس في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار صقر إلى أن قطاع الصحة في السويس في حالة جيدة، حيث جرى إدخال جراحات جديدة وإجراء عدد من العمليات الكبرى بقسم القسطرة التداخلية لم تكن موجودة من قبل بالمستشفي العام وصلت إلى 300 عملية منذ افتتاح قسم القسطرة التداخلية، بإشراف طاقم طبي مدرب.

يأتي هذا في إطار تطوير المنظومة الصحية بالسويس وافتتاح أقسام وتخصصات جديدة لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي السويس بالشكل الملائم، بالإضافة إلى إنشاء الصرح الطبي للتأمين الصحي الشامل بمدينة 24 أكتوبر بحي فيصل والمستشفي الجامعي بحي عتاقة على طريق السويس القاهرة، وكذلك كلية الطب وقريبًا كلية التمريض.

وشدد على رؤساء الأحياء بإزالة جميع التعديات والإشغالات المحيطة بالمدارس؛ استعدادًا لبدء امتحانات نصف العام، لافتًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد طفرة وتطوير في منظومة العملية التعليمية بالسويس.

ووافق المجلس التنفيذي على المشاركة المجتمعية مع عدد من الشركات، وأحد البنوك ورجل أعمال من أبناء السويس؛ لتدعيم منظومة الصحة وتطوير المنطقة المحيطة لشركات البترول وتدعيم برنامج إخلال وتجديد الصرف الصحي وإنشاء مدرسة.

كما وافق المجلس التنفيذي على تخصيص عدد من الأراضي لإقامة مشروعات خدمية وحيوية تخدم المواطنين؛ منها تخصيص قطعة أرض لإنشاء قومسيون طبي حديث ومتطور بنطاق حي فيصل، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض لمحطة تموين سيارات بدر 2، وتوسعة ساحة انتظار السيارات بأول مدخل منطقة النمسا واستغلال الحديقة الموجودة بالشارع كساحة انتظار لاستيعاب السيارات وتخفيف الازدحام. 

وقرر المجلس سحب أكثر من قطعة أرض من بعض الجهات المعنية لعدم جديتها في استغلال الأرض المخصصة، على أن يتم عمل دراسة سريعة لكيفية استغلالها للصالح العام.

وحضر الاجتماع كل من نائب المحافظ الدكتور عبد الله رمضان والسكرتير العام خالد سعداوي والسكرتير العام المساعد للمحافظة إيهاب سراج الدي ونائب مدير الأمن عبدالرحمن هريدي ومسئولي إدارة المرور والحماية المدنية والمرافق، كما حضر كلٌ من النائب جمال عبيد والنائب سيد الكرماوي والنائبة عفاف زهران أعضاء مجلس النواب، والنائب أحمد خشانة والنائب سيد عبده والنائب حافظ شوشة أعضاء مجلس الشيوخ ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والقيادات التنفيذية. 

وفي سياق آخر، تفقد رئيس جامعة السويس الدكتور السيد الشرقاوي الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول لطلاب كلية العلوم بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

وقال الشرقاوي إن العديد من كليات الجامعة يتم فيها حاليًا عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول بنظام الاختبارات الإلكترونية، وذلك تماشيًا مع سياسة الدولة في التحول الرقمي، مشيرًا إلى حدوث طفرة كبيرة في مختلف المحاور بهذا القطاع بالجامعة، كما أوضح أنه يتم حاليًا العمل على تجهيز معامل الاختبارات الإلكترونية كي تسع جميع طلاب مختلف كليات الجامعة. 

وأكد ضرورة أن يكون جميع الطلاب قد تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد؛ حفاظًا على صحة الجميع.