الإثنين 13 مايو 2024

المشاركون بمنتدى الشباب يرددون خلف الرئيس: «تحيا مصر.. تحيا البشرية.. يحيا شباب العالم»

الرئيس السيسي

الاتحادية13-1-2022 | 21:58

إبراهيم سعيد

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من المشاركين فى حفل ختام منتدى شباب العالم أن يرددوا خلفه: «تحيا مصر .. تحيا البشرية .. يحيا شباب العالم»، وذلك فى ختام كلمته.

وأكد الرئيس في كلمته خلال ختام فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، أن حلم المصريين منذ فجر التاريخ هو بناء الحضارة الإنسانية ووإقرار المحبة.

وأعلن الرئيس السيسي تكليف إدارة منتدى شباب العالم، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، بتكوين مجموعات من شباب مصر والعالم للمشاركة الفورية في إجراءات الإعداد لقمة المناخ الـ27 المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، مبديا ثقته بأن الشباب سيكون قادرا على إنجاح هذه القمة. 

وقرر الرئيس السيسي تكليف رئاسة مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية؛ لتحقيق امتداد افريقي لمبادرات التنموية المتحققة في مصر، وذلك في إطار المسؤولية الاقليمية للدولة المصرية تجاه محيطها الإقليمي.

واستضاف المنتدى نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

 

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

Dr.Radwa
Egypt Air