الإثنين 13 مايو 2024

الرئيس السيسي يشيد بـ«سالي» فى ختام منتدى الشباب ويوجه لها رسالة (فيديو)

الرئيس السيسي

الاتحادية13-1-2022 | 22:04

إبراهيم سعيد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى "سالي"، التي ظهرت في فيلم تسجيلي ضمن فعاليات ختام منتدى شباب العالم، قائلا: "سعيد بكلامك أثناء الفيلم، والذي أظهر قيمة الاختلاف، سواء في الثقافة والعادات أو حتى في الديانات".


وحيا الرئيس السيسي، سالى، على تجاوز خوفها، الذي أعربت عنه في حديثها للرئيس اليوم، مؤكدًا لها ضرورة تجاوز أي حالات للقلق والخوف، وقال "نحن لا نخاف ولا نقلق أبدا"، قائلا:« لسه قلقانة».

وكانت الفتاة "سالي" طلبت - خلال لقاء الرئيس السيسي مع الصحفيين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة - إسداء نصح لها؛ للتخلص من الخوف الذي بداخلها، ليرحب بها الرئيس محاولا طمأنتها بالقول "لا تخافي من شيء داخل مصر، لأن هذه الدولة بفضل الله - سبحانه وتعالى - محفوظة".

وشهد اليوم الخميس 13 يناير ختام فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستضاف المنتدى نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجاري.

وأعلن الرئيس تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب العربي والأفريقي؛ لتطوير مهاراتهم لمواجهة المتغيرات الناجمة عن جائحة كورونا والصراعات الحالية وفي مقدمتها تطوير القدرات الشبابية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا. 
وقال الرئيس السيسي إنه كلف إدارة منتدى شباب العالم، بتفعيل منصة حوار تفاعلي دائمة لشباب العالم وشباب مصر لتبادل الرؤى والأفكار على أن يتم عرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدولة لتمثل هذه النتائج رؤية استشرافية للدولة تجاه كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام . 
كما شملت قرارات الرئيس السيسي التي أعلنها في ختام منتدى شباب العالم، تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية في الدولة بإطلاق حملة دولية قوامها الشباب المصري وشباب العالم المشارك في المنتدى؛ للتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.
وقرر الرئيس السيسي - كذلك - تكليف رئاسة مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع أجهزة الدولة ومؤسساتها ذات الصلة، بإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميا.

 

Dr.Radwa
Egypt Air