الأحد 19 مايو 2024

محافظ القليوبية: مستمرون في إزالة جميع تراكمات القمامة الموجودة بالخانكة

جانب من الجولة

محافظات14-1-2022 | 12:09

سارة أشرف

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، أن المحافظة مستمرة في إزالة جميع التراكمات الموجودة بمنطقة الجبل الأصفر وشارع الأربعين بمدينة الخانكة، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح لأي سيارة تلقي مخلفات مرة أخرى، وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات فورا حيال أي سيارة يتم ضبطها.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم الجمعة الحملة المكبرة لإزالة تراكمات القمامة والرتش بمنطقة الجبل الأصفر وشارع الأربعين.

وقال المحافظ - في بيان - إن الحملة شارك فيها 18 سيارة حمولة 20 طن و3 "لودر كبير" من معدات الوحدة المحلية لمدينة الخانكة والوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب؛ لإزالة أكثر من 40 ألف طن قمامة منذ انطلاق الحملة.

ووجه المحافظ المسئولين بالمدينة بالعمل على مدار 24 ساعة؛ لإزالة جميع التراكمات الموجودة؛ خاصة بنطاق طريق محطة معالجة الجبل الأصفر. 

وعلى صعيد متصل، أجرى محافظ القليوبية جولة على مسارات خطوط الطرد الخاصة بالمحطة بشارع الأربعين وشارع المزرعة وشارع الرشاح، ووجه بإزالة التراكمات الموجودة لتوسعة الطريق أمام المواطنين، والحفاظ على خطوط وأنفاق الصرف الصحي الخاصة بالمحطة في ذات الوقت. 

كما تفقد المحافظ مصرف القلج العمومي ووجه بالتنسيق مع مديرية الري؛ لإزالة تراكمات القمامة من على جانبي المصرف لتسيير الحركة المرورية بالمنطقة.