الجمعة 7 يونيو 2024

الجيزة تقر التعريفة الجديدة للنقل والسرفيس.. الأسعار تصل إلى 5 جنيهات

29-6-2017 | 16:04

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أنه سيتم تشديد الرقابة على مواقف السرفيس والنقل الجماعي لمراقبة التزام السائقين بالزيادة الجديدة في تعريفة النقل، واتخاذ إجراءات رادعة حيال أي سائق مخالف.

وأكد محافظ الجيزة، خلال اجتماع عاجل مع مسئولي مشروع النقل الجماعي والسرفيس والمتابعة الميدانية والمرور والتموين، اليوم، أنه تم إلزام السائقين بوضع ملصقات “ستيكرز” على واجهة السيارة توضح التعريفة المقررة وخط السير من بداية الخط وحتى نهايته، وأن المحافظة ستعلق لافتات داخل المواقف بتعريفة كل خط.

وتابع: “تم اعتماد التعريفة الجديدة لمركبات النقل الجماعي والسرفيس التي تتراوح بين 25 و75 قرشا للخطوط الداخلية ومن 3 جنيهات إلى 5 جنيهات للخطوط الخارجية بنسبة زيادة تتراوح بين 7 إلى 20% وفقاً لمسافة كل خط وإلزام السائقين بها حتى لا يتم استغلال المواطنين”.


وناشد المحافظ المواطنين بالابلاغ عن أي سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة كما كلف رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بمراقبة مواقف النقل الجماعى والسرفيس للإبلاغ عن أي تجاوزات، ولفت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات في حالة انعقاد دائم وعلى اتصال بكافة الأحياء والمراكز والمدن ومسئولى النقل الجماعى والسرفيس لمراقبة تطبيق التعريفة الجديدة والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتكثيف الحملات وتشديد الرقابة وضبط أى مخالفات من السائقين.