الجمعة 10 مايو 2024

الجيش اليمني يحقق تقدما ميدانيا فى جنوب مأرب

الجيش اليمني

عرب وعالم14-1-2022 | 22:23

دار الهلال

حقق الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم /الجمعة/، تقدما ميدانيا في معارك مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة مأرب مسرح القتال الأعنف بين الجانبين للشهر الحادي عشر تواليا، فى شمال شرقي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية - وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) "إن وحدات من قوات الجيش مدعومة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موال للجيش) شنّت صباح اليوم هجوما مباغتا على الحوثيين، تمكنت خلاله من تحرير مواقع استراتيجية في الجبهة الشمالية الغربية لمأرب"، مضيفاً أن "العشرات من عناصر الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح، فيما أُلقي القبض على عدد منهم".

وأضاف المركز "أن هجوما واسعا نفذه الجيش والمقاومة في الجبهة الجنوبية من مأرب، أدى إلى تحرير مناطق واسعة باتجاه عقبة ملعا"، موضحا أن "مسافة التقدم الذي تم تحقيقه تزيد عن 10 كم".

وأشار إلى "تحقيق ألوية ا

عمالقة (المنضوية ضمن القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة) جديداً في عدّة محاور بجبهة /حَريب/ جنوب مأرب، وأصبحت على مقربة من الالتحام بقوات الجيش والمقاومة في جبهة ملعا".

وأكد إعلام الجيش اليمني، أن "طيران التحالف شن بالتزامن مع المعارك سلسلة غارات استهدفت تحصينات وتجمعات وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة جنوب مأرب، وألحقت بهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وفي نفس السياق، أفاد المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، العقيد ربيع القرشي بأن "قوات الجيش مدعومة بالمقاومة سيطرت على مواقع مهمة جنوب مأرب، واقتربت من بوابة معسكر /أم ريش/ في مديرية /الجُوبة/ جنوب مأرب".

وأكد القرشى اقتراب الجيش من قطع خطوط إمداد الحوثيين باتجاه جبال البلق الشرقية جنوب مأرب".

Dr.Radwa
Egypt Air