السبت 1 يونيو 2024

مطعم يابانى يصنع «الشوربة» بطريقة المختبر العلمى

جزء من المطعم

الهلال لايت 15-1-2022 | 00:07

ميادة عبد الناصر

عشاق الرامين الوجبة اليابانية الشهيرة يهتمون بهذا المطعم الياباني الصغير المختبئ خلف واجهة جذابة تتميز بطريقة غير معتادة في صنع مرقها "الشوربة" الخاصة بها والذى يبدو وكأنه مختبر علمى وليس مطعما خاصة فى طريقة التحضير وذلك حسب ما ذكر تقرير نشره موقع "ديلى ستار" البريطانى.

  يقع المطعم المعروف باسم "أومامي دوچو"  في بيرمونت ، سيدني، والذى يبدو وكأنه شيء خارج من معمل العلوم مع سلسلة من الشيفونات التي يستخدمونها لصنع مخزون سمك البونيتو ​​اللذيذ المستخدم في كاتسو رامين ولصنع الأطباق بشكل مميز ، يقوم الشيف والمالك الشريك كيچى ميزونو   ، بنقع المرق مع نشارة البونيتو ​​المستوردة من اليابان عن طريق تمريرها من خلال إناء يستخدم عادة لصنع القهوة بالتنقيط.

  وقد أصبح اومامى دوچو نقطة ساخنة لعشاق الطعام مؤخرًا مع مدون سيدني وقام أحد الأشخاص الذي حمّل مقطعًا على تيك توك حول زيارته لمطعم رامين الذي حصد أكثر من 33800 مشاهدة وسارع العديد من معجبيه إلى التعليق وحرصوا على تجربة رامين المطعم المميز وقال أحد المتابعين يجب أن أذهب هنا  وقال شخص آخر مازحا: "يبدو هذا كمشهد علمي مخبري مكثف في رسم كاريكاتوري".

  قال يوميكو ميزونو، الشريك في ملكية أومامى دوچو، إن أسماك البونيتو​​، وهي سمكة شائعة الاستخدام في المرق الياباني ، شديدة التقلب وتحتاج إلى طهيها في درجة حرارة ثابتة للحصول على أفضل نكهة.

 وقالت: باستخدام الاناء الخاص ، فإنها تمكنها من الوصول إلى أفضل درجة حرارة لتخمير نشارة البونيتو ​​باستمرار واستخراج أفضل نكهة مدخنة قبل تقديمها مباشرة وأضاف لقد فتحنا اومامى دوچو لتوسيع ثقافة الداشي اليابانية مرق السمك حتى يتمكن المزيد من الناس هنا في أستراليا من تجربة أومامي الحقيقي من المكونات الطبيعية وتستخدم أومامى دوچو ثلاثة أنواع من المرق لعمل المرق لأطباق رامين اللذيذة ، مثل البونيتو ​​والسردين والدجاج ، لتعظيم نكهة أومامي.

  يقدم المطعم مجموعة من الأطباق اليابانية الأصيلة في قائمتهم بما في ذلك رامين الشهير مقابل 18 إلى 22 دولارًا بالإضافة إلى الجيوزاس وكاراج الدجاج وكعك التمبورا السمكي.