الأربعاء 15 مايو 2024

كوريا الشمالية تعلن عن إطلاق صاروخين محملين على متن قطار في البحر

صاروخ

عرب وعالم15-1-2022 | 10:32

دار الهلال

قالت كوريا الشمالية اليوم السبت إن وحدتها الصاروخية القائمة على السكك الحديدية أجرت تدريبات في اليوم السابق، حيث أصاب صاروخان تكتيكيان موجهان هدفًا محددًا في البحر الشرقي.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن هدف التدريبات كان هو التحقق والحكم على القدرة القتالية الفعلية للوحدة الصاروخية القائمة على السكك الحديدية في مقاطعة بيونجان الشمالية.

وتعد هذه التدريبات ثاني تدريبات من نوعها كشفت كوريا الشمالية عنها علانية منذ آخر التدريبات لها في سبتمبر من العام الماضي.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن الوحدة الصاروخية تلقت مهمة إطلاق الصواريخ في وقت قصير من هيئة الأركان العامة في صباح يوم الجمعة قبل أن تنتقل بسرعة إلى موقع التدريب وضربت بدقة الهدف المحدد في البحر الشرقي بصاروخين تكتيكيين موجهين.

وأضافت الوكالة إن الوضع القتالي للوحدة أظهر قدرة عالية على المناورة، موضحةً أن معدل الضربات في التدريبات كان موضع تقدير كبير.

وتابعت قائلةً: "نوقشت القضايا لإقامة نظام تشغيل صاروخي مناسب محمول على السكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد وإيجاد سبل لاستكمال أسلوبنا القتالي بالصواريخ المحمولة على السكك الحديدية".

وأفادت الوكالة بأن قادة من الجيش الشعبي الكوري وكبار المسؤولين في أكاديمية علوم الدفاع أشرفوا على التدريبات. ولكنها لم تذكر الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج-أون".

Dr.Radwa
Egypt Air