الجمعة 17 مايو 2024

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الطقس الباردة

محمود شاهين

توك شو15-1-2022 | 12:51

حامد محمود

أوضح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية والتحاليل بهيئة الأرصاد، أن موجة الطقس الباردة مستمرة معنا حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أنه من المتوقع هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

وقال مدير "التنبؤات الجوية" بالأرصاد إنه من المتوقع أن تهطل أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة على محافظات شمال الصعيد.

وأشار إلى فيما يخص مد القناة وسيناء ففرص الأمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة، كما أوضح أن حركة الملاحة في البحر المتوسط تشهد اضطرابًا يتسبب في ارتفاع الأمواج.

كانت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقعت في تصريحات إعلامية صباح اليوم، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

وأشارت إلى أن العظمى تسجل 16 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تسجل الصغرى 5 درجات مئوية في بعض مناطق الجمهورية خلال ساعات الليل.

كما توقعت أن يكون الطقس باردًا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد ومائلًا للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية ويصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، موضحة أن درجات الحرارة حينما تصل إلى حد الصقيع يعني أن درجات الحرارة تكون أقل من 5 درجات مئوية للصغرى.