الإثنين 29 ابريل 2024

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي تتصدرالتريند.. تعرّف على الطريقة

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

الهلال لايت 15-1-2022 | 13:46

إيمان علي

تصدّر الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك جوجل، بأكثر من 20 ألف عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع بدء إصدار فواتير التليفونات الأرضية منتصف كل شهر.

ويبحث الكثير من المواطنون عن طريقة لمعرفة قيمة  فاتورة التليفون الأرضي قبل تسديدها، من خلال موقع الشركة المصرية للاتصالات، إذ تتيح الشركة خدمة الاستعلام، ضمن خدماتها الإلكترونية المقدمة للجمهور.

ويمكن الاستعلام عن فواتير التليفون الأرضي بالاسم والرقم من خلال رابط المصرية للاتصالات من هنا

وقد حددت المصرية للاتصالات عدة وسائل للاستعلام عن فواتير التليفون الأرضي بالاسم والرقم، حيث يمكن الاستعلام عن الفاتورة برقم الهاتف الأرضي، أو باستخدام رقم الحساب.

خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

وعن خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، فيمكن للمستخدم الاستعلام عن فاتورة التليفون باستخدام رقم الهاتف، حيث يدخل رقم التليفون الأرضي مسبوقا بكود المحافظة ثم الضغط على اظهر الفواتير.

كما يمكن الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي باستخدام رقم الحساب، حيث يدخل المستخدم رقم حسابه ثم الضغط على اظهر الفواتير.

وبعد ذلك تظهر قيمة الفاتورة المستحقة ويمكن السداد من خلال السنترالات التابعة للشركة، أو مكاتب البريد المصري، أو خدمة فوري، أو عبر خدمات كاش التابعة لشركات الهاتف المحمول، أو باستخدام الحسابات البنكية وخدمات الدفع الإلكتروني المختلفة.

غرامات تأخير سداد فاتورة التليفون الأرضي

وحددت المصرية للاتصالات غرامات تأخير سداد فاتورة التليفون الأرضي وهي اعتبارًا من يوم 15 نوفمبر لمدة شهر، منع المستخدم من إجراء أية مكالمات هاتفية، وتحويل التليفون إلى استقبال فقط.

وإذا استمر عدم سداده للفاتورة، تتخذ الشركة إجراءا آخر وهو قطع الحرارة عن التليفون وذلك بعد 15 ديسمبر، في حالة استمرار عدم سداد فاتورة أكتوبر 2021.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa