الأربعاء 26 يونيو 2024

إندونيسيا تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ 3 أشهر

إندونيسيا

عرب وعالم15-1-2022 | 15:59

دار الهلال

أعلنت السلطات الصحية في إندونيسيا اليوم السبت تسجيل 1054 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها البلاد منذ ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى 4 حالات وفاة جديدة، وذلك في الوقت الذي تستعد الحكومة فيه لموجة جديدة من الحالات المرتبطة بمتغير "أوميكرون".

وشهدت إندونيسيا وهي رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، والتي بدأت حملة للحصول على الجرعة المعززة للمواطنين هذا الأسبوع، موجة ثانية عنيفة من الإصابات في يوليو الماضي، حيث كان متحور "دلتا" المتحور السائد في ذلك الوقت، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وانخفضت أعداد الإصابات اليومية إلى حوالي 200 إصابة بحلول ديسمبر، قبل أن ترتفع هذا الشهر مجددًا، وسط تقارير تفيد باكتشاف إصابة محلية لمتغير أوميكرون.

وقال وزير الصحة الإندونيسي بودي جونادي صادكين في بيان اليوم السبت "تم رصد إصابة محلية، وأصبحت جاكرتا تجمعا للعدوى."

وأضاف "نحن بحاجة إلى التنسيق مع الحكومة الإقليمية لتشديد قيود التنقل وتعزيز البروتوكولات الصحية، و(إعطاء) لقاحات معززة وتعزيز المرافق الصحية."

ولم يوضح وزير الصحة الإندونيسي ما هي القيود التي قد تفرضها السلطات المحلية. وعادة ما يراجع المسئولون التدابير المتعلقة بالوباء يوم الاثنين من كل أسبوع.

واكتشفت إندونيسيا أول حالة إصابة لمتحور أوميكرون الأكثر عدوى في 16 ديسمبر، حيث قال المسئولون إن معدلات الإصابة قد تبلغ ذروتها في فبراير.

 

الاكثر قراءة