الإثنين 20 مايو 2024

«سنتوريب» مدينة إيطالية صغيرة على شكل إنسان

المدينة

الهلال لايت 15-1-2022 | 20:34

ميادة عبد الناصر

«شرفة صقلية».. الاسم الذي يطلق على قرية «سنتوريب» التي تقبع في تلال صقلية، بسبب المناظر الخلابة التي تطل عليها عبر جبل إيتنا، ولكن هذا ليس كل شئ، فسحر المدينة لم يتوقف على ذلك، بل تأخذ المدينة شكل إنسان كامل إذا تم تصويرها من خلال طائرة.

وبحسب موقع «ديلي ميل»، استخدم البريطاني «بيو أندريا بيري»، -وهو مصور محلي يبلغ من العمر 32 عامًا-، طائرته بدون طيار، مؤخرًا، لالتقاط الشكل الفريد لسنتوريب من أعلى السماء، وبعد اكتشاف الشكل غير المعتاد لمدينته لأول مرة أثناء النظر إليها على جوجل إيرث، قرر بيري أن يأخذ طائرته بدون طيار ويتفقدها بنفسه، وفوجئ بما رآه على شاشته لدرجة أنه التقط بعض الصور وشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي،والتي انتشرت على الفور، فمن الزاوية اليمنى يبدو كصورة ظلية لشخص ممدود ذراعيه وأرجله. 

وقال المصور الإيطالي الشاب لميل أون لاين، كان العالم كله مرتابًا من الشكل الغريب لهذه المدينة، ولم يعتقد الكثيرون أنها صحيحة، واعتقدوا أنني رسمت الصورة على الكمبيوتر الشخصي، ولكن عندما أدركوا الحقيقة من خلال البحث على جوجل إيرث، اعتذر الكثير منهم شخصيًا عما قالوه لي. 

 بعد أن بدأت الصور الجوية لسينتوريب تحظى باهتمام دولي، دعا عمدة المدينة الفنان الشاب لإقامة معرض وعرض أعماله. 

قال «بيو» عن أكثر صوره شهرة: «لقد كانت لقطة صعبة، واضطررت إلى استخدام لقطات متعددة بسبب حد ارتفاع الطائرة بدون طيار، ولقد قمت بتركيب حوالي 18 لقطة يدويًا في مرحلة ما بعد الإنتاج، واستغرق الأمر ساعتين من التحرير، وأنا سعيد جدًا بالنتيجة». 

وقد تم بناء سنتوريب على تل على ارتفاع 2400 قدم تقريبًا فوق مستوى سطح البحر، ويوفر إطلالات رائعة على ريف مقاطعة إينا ، بالإضافة إلى جبل إيتنا الشهير، على بعد حوالي 40 ميلاً.