الأحد 5 مايو 2024

ياسر الزنكلوني عن «بره الطابور»: غالي على قلبي ورفضت بيعه (خاص)

الفنان ياسر الزنكلونى

فن15-1-2022 | 21:48

رحاب العوضي

كشف الفنان ياسر الزنكلوني، عن أحدث أعماله السينمائية الجديدة والمنتظر عرضها قريبًا، وعن كواليس آخر أعماله الفنية وهما فيلم بره الطابور، الذي يقوم بالمشاركة فيه كممثل وأيضًا رؤية درامية وسيناريو وحوار، وفيلم السرب وعن موعد انتهاء تصويره منه.

وقال "الزنكلوني" في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": إنه شارك في الفيلم الروائي القصير بالرؤية الدرامية والسيناريو والحوار، كما شارك في التمثيل به، وفي الحقيقة أن هذا العمل محبب كثيرًا إلى قلبي وهو من القطع الفنية الغالية، وفكرته تكمن في الفلسفة بمعنى أنني تركت الرسالة أو الهدف من الفيلم للمتلقي، ليستقبلها بمنظوره ورؤيته الخاصة، وهذا ما حدث فعليًا عند عرض الخاص للفيلم، وتم عقد ندوة عقب الانتهاء من عرضه وفي أثناء النقاش والحوار مع الجمهور كل منهما تلقاه بمنظور مختلف تمامًا عن الآخر وهذا ما كنت أعنيه، وأثبتت أن من الممكن بالتكلفة القليلة خلق حالة فنية رائعة تثير الجدل.

وتابع: وتم عرض مبالغ باهظة علي من جهة إنتاج لبيع رواية بره الطابور، لكني رفضت لأنني أرفض تمامًا أن ينسب العمل لشخص غيري، ومن المقرر أن يعرض الفيلم بمهرجانات داخل مصر وخارجها، ثم بعد ذلك سيتقرر طرحه في دور العرض السينمائية.

وأضاف أنه يشارك في مسلسل "ختم خروج"، وهو تجربة من السباعيات مقسمة إلى ثلاث حكايات تتكون من 7 حلقات، ويشارك في حكايتين منهم بالجزء الأول والثاني وتدور الأحداث في إطار تشوقي من الإثارة والغموض، والشخصية جديدة علي ومختلفة في السوق المصرية، ولكنها ليست جديدة خارجة.

أما عن المسرح من المتعارف عليه أنه ورشة صناعة الفنان التي يتصنع فيها، ولكن ذاكرة التاريخ هي السينما وفي بدايتنا طوال الوقت نعمل بالمسرح، ويأخذ مننا الكثير حتى نصل لتارجت معين ونتجه بعدها إلى السينما والدراما لخلق رصيدًا فنيًا بها، ولأن العمل بالمسرح يتطلب التفرغ التام للالتزام بليالي العرض والبروڤات.

وأشار "الزنكلوني" إلى أنه اتنهى من تصوير مشاهده في فيلم "السرب"، ويتشوق لعرضه في دور العرض السينمائي، الفيلم من بطولة أحمد السقا، دياب، كريم فهمي، آسر ياسين، شريف منير، ومحمود عبد المغنى، ومجموعة كبيرة من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.