الثلاثاء 30 ابريل 2024

الأربعاء.. عرض «زفير» على مسرح الجمهورية

العرض المسرحي زفير

فن16-1-2022 | 15:26

همت مصطفى

 تستعد فرقة الرقص المسرحي الحديث، لتقديم العرض  المسرحي «زفير»، في الثامنة مساء يومي الأربعاء والخميس 19 ، 20 يناير، على مسرح الجمهورية.

 ونشر مخرج العرض مناضل عنتر عبر موقع "فيس بوك" بوستر العرض، وكتب معلقًا :"الأربعاء و الخميس 19، 20يناير.. مسرح الجمهورية الساعة 8" .

العرض المسرحي "زفير" من تصميم ديكور: أحمد زايد ، تصميم الدعايا والأفيش للعرض مصطفى معوض،  تصميم إضاءة عمروعبد الله، والعرض من تصميم وإخراج مناضل عنتر.

قدم  المخرج مناضل عنتر مؤخرًا مع فريق مؤسسة فابريكا، مسرحيته الأخيرة "الليلة الكبيرة" مستوحاة من أوبريت الليلة الكبيرة أشهر ما قدم مسرح العرائس المصري للجمهور ، لجمهور ساقية الصاوي، وعلى مسرح  الزمالك بالقاهرة.

يشار  أن المخرج مناضل عنتر، قدم مؤخرًا  أيضًا العرض المسرحي "أتوبيس 999" في الموسم الثاني خلال شهر سبتمبر مع فريق أتيليه المسرح في ليال متعددة  على مسرح استديو ناصبيان بجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة".

 وقدم  العرض المسرحي، "بيت من من لحم"، كأحد مشروعات قسم الدراسات العليا بقسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، و تحت إشراف الدكتورة سميرة محسن، والعرض عن ثلاث قصص من المجموعة القصصة للكاتب يوسف إدريس ومن إخراج مخرج مناضل عنتر.

وقال مناضل عنتر في تصريح خاص لبوابة دار الهلال، إن عرض "بيت من لحم" مسرحية غنائية استعراضية، وهي تجربة مهمة له ويقدمها كمشروع دراسي بمرحلة الدراسات العليا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفي مراحل تقديمه للمسرحية ومناقشة المشروع كان التعامل من قبل الأساتذة بالمعهد جيدًا كمخرج محترف بالمسرح المصري.

وأوضح  عنتر: "بالعرض المسرحي (بيت من لحم) أقدم رؤية جديدة لثلاث قصص اخترتها من المجموعة القصصية منها (بيت من لحم، أكان لابد يا ليلي أن تضيئي النور؟، وقصة سنوبزم وهي قصة مؤلمة لكنا نحاول أن نقدم بها بعضًا من الكوميديا حيث ترتكز فلسفة ورؤية القصتين الأخريتن على السوداوية والألم والمعاناة".

Dr.Randa
Dr.Radwa