الأحد 26 مايو 2024

كوريا وكندا تتعهدان بتعزيز الروابط التجارية وسلاسل التوريد

كوريا الجنوبية

عرب وعالم17-1-2022 | 11:51

دار الهلال

قالت وزارة الصناعة الكورية إن كبار مسؤولي التجارة في كوريا الجنوبية وكندا اتفقوا اليوم الاثنين على تعزيز التعاون في سلاسل التوريد للمواد الرئيسية وغيرها من القضايا التجارية .

توصل وزير التجارة الكوري يو هان-كو ونظيره الكندي ماري نج إلى توافق خلال مؤتمر عبر الفيديو في وقت سابق اليوم، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

خلال الاجتماع، تعهد الجانبان بتعزيز العلاقات في سلاسل التوريد للمواد الخام والمعادن الرئيسية من خلال تعزيز الاستثمار الثنائي والتبادلات في القطاعات ذات الصلة. وأوضح يو أيضًا دفع سيول للانضمام إلى الاتفاقية الشاملة والمتقدمة للشراكة عبر المحيط الهادئ (CPTPP)، وأعرب عن أمله في العمل الوثيق مع كندا.

تم توقيع الاتفاقية الشاملة للشراكة عبر المحيط الهادئ، وهي نسخة معدلة من الشراكة عبر المحيط الهادئ (TPP)، من قبل 11 دولة، بما في ذلك كندا واليابان وأستراليا ونيوزيلندا والمكسيك.

وقالت الوزارة في بيان إن "الوزيرين اتفقا أيضًا على العمل بشكل أوثق فيما يتعلق بالتجارة الرقمية واللقاحات وتغير المناخ، وتعهدا بالدفع من أجل عقد اجتماع للجنة مشتركة بشأن اتفاقية التجارة الحرة الثنائية (FTA)".

نفذت كوريا الجنوبية وكندا اتفاقية التجارة الحرة الثنائية في يناير 2015، وعقدتا ثلاث جولات من المحادثات للتحقق من تنفيذها.

وبلغ حجم التجارة الثنائية 12.05 مليار دولار أمريكي في نوفمبر من العام الماضي، بزيادة 40% من 8.61 مليارات في عام 2015، وفقًا لبيانات حكومية.