الجمعة 3 مايو 2024

بينيت لحاخام معبد تكساس الذي تم احتجازه "رهينة": نحن أخوة

رئيس الوزراء الإسرائيلي

عرب وعالم17-1-2022 | 11:57

دار الهلال

هاتف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الليلة الماضية، حاخاما كان بين 4 احتجزوا رهائن في معبد يهودي بتكساس الأمريكية قبل إطلاق سراحهم.

وأخبر الحاخام تشارلي سيترون ووكر من مجمع "بيت إسرائيل" في مدينة كوليفيل، رئيس الوزراء الإسرائيلي بملابسات وتفاصيل دخول الخاطف واحتجازه و3 آخرين رهائن لنحو 10 ساعات.

وقال ووكر، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه هو نفسه كان في إسرائيل في عام 2000 الذي شهد تفجر الانتفاضة الفلسطينية الثانية. من جانبه، قال بينيت: "شعرت بارتياح شديد لسماع أنك وبقية الرهائن في صحة جيدة ولم يمسسكم سوء. من فضلك أرسل دعمي إلى مجتمعك، نحن إخوة".

وكان مواطن بريطاني يدعى مالك فيصل أكرم قد اقتحم المعبد اليهودي، واحتجز الرهائن قبل أن يلقى حتفه في النهاية خلال عملية تحرير الشرطة للرهائن. ولم يتضح ما إذا كان المشتبه به قد انتحر أو لقي حتفه على يد أعضاء فريق إنقاذ الرهائن التابع لمكتب التحقيقات الاتحادي.

وكان أكرم قد دخل المعبد يوم السبت فى حوالى الساعة 11:30 صباحا (بالتوقيت المحلي). وفي بث مباشر على صفحة المعبد الإصلاحي على فيسبوك سُمع صوته يتحدث عبر الهاتف مع مندوبي الشرطة ويهددهم حال حاولوا دخول المكان. وهدد الخاطف الشرطة عبر الهاتف قائلا "إذا حاول أحد دخول هذا المبنى، أقول لكم، سيموت الجميع".

Dr.Randa
Dr.Radwa