الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسوان يعلن الموافقة على تعديل قيود الارتفاع لقرية المنصورية الجديدة بدراو

محافظ أسوان اللواء أشرف عطية

محافظات17-1-2022 | 14:54

دار الهلال

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية الموافقة على تعديل قيود الارتفاع لجزء من المساحة المخصصة بنطاق قرية المنصورية الجديدة بالظهير الصحراوي لمركز ومدينة دراو بإجمالي 535 فدانا، لتصبح 4 أمتار.

وقال المحافظ - في بيان اليوم -: "إننا نسعى بشكل مستمر لتلبية كافة المطالب الجماهيرية بالتنسيق مع الجهات المختصة بما يعود بالنفع لتحقيق الصالح العام على الوجه الأكمل"، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم بتحقيق التوسع الرأسي للقرى والجزر النيلية لاستيعاب الكثافة السكانية .

وفي سياق آخر ، أشاد محافظ أسوان، بالدور الرائد والمتميز الذي تقوم به النقابة العامة للزراعيين في دعم المشروعات الجارية، وخاصة في الاستصلاح الزراعي بتوشكى الخير، بجانب الحفاظ على الرقعة الزراعية والتوسع فيها بمختلف المراكز والمدن، بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي لتنمية المحاصيل الزراعية .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم /الاثنين/ مع نقيب النقابة العامة للزراعيين الدكتور سيد خليفة بحضور المهندس حازم عبد المنعم أمين عام النقابة بأسوان .

وأشار المحافظ إلى ضرورة خضوع العاملين والمهندسين لدورات تدريبية مؤهلة، ليصبح هناك كوادر بشرية قادرة على اقتحام سوق العمل، والمساهمة في رفع الإنتاجية للمحاصيل الزراعية، وتحقيق القيمة المضافة لها بمشروعات التصنيع الزراعي .

من جانبه.. وجه الدكتور سيد خليفه نقيب الزراعين شكره لمحافظ أسوان على التعاون البناء والمثمر من خلال الاستغلال الأمثل للأصول التابعة للدولة أو المملوكة ملكية عامة أو تابعة للنقابات المهنية، والتي لم تستغل لأكثر من 40 عاماً، مؤكداً أن النقابة جاهزة لمد يد العون من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمهندسين الزراعيين وأسرهم، فضلاً عن الدور الاجتماعي والخدمي.

من ناحية أخرى ، قرر محافظ أسوان فرض غرامات لا تقل عن 20 ألف جنيه، مع الإحالة إلى النيابة العامة بتهمة تعمد الإتلاف للطرق بعد رصفها سواء بقيام أفراد أو جهة حكومية بتكسير أو كشط الأسفلت أو وضع تشوينات لمواد البناء عليه أو قيام إحدى سيارات النقل بإلقاء أو سقوط التراكمات والمخلفات أثناء سيرها باعتبار ذلك إهدارا للمال العام .

جاء ذلك عقب ضبط المحافظ سقوط بعض من تراكمات إحدى سيارات النقل الثقيل على الأسفلت الجديد بعد الانتهاء من رصفه بشارع شرق البندر بمدينة أسوان.

وتفقد المحافظ عددا من الشوارع والمناطق السكنية الداخلية منها شوارع الغازات وشرق البندر وخلف المقاولون العرب وشوارع الفنادق والطابية والحدادين والشواربي الجديد ونيابة المرور.

ووجه المحافظ بضرورة التنسيق وتوحيد الجهود بين الجهات المسئولة عن أعمال البنية التحتية والوحدة المحلية ومديرية الطرق ليسبق الرصف تنفيذ أعمال التطوير والتجميل من رفع كفاءة الأرصفة والبلدورات والدهانات، ثم البدء في وضع التربة الزلطية ثم طبقات الأسفلت.

وكلف مديرية الطرق بالمحافظة باستكمال أعمال الرصف بشارع بركة الدماس من مسجد السلام وحتى مدخل جبانة السيد البدوي، بالإضافة إلى تكليف الوحدة المحلية بسرعة إجراء القرعة العلنية للباعة الجائلين بالسوق السياحي والشوارع الجانبية تمهيداً لنقلهم إلى السويقات الجديدة بمنطقة الجيش والتي ستستوعب 44 محلا وبايكة كمرحلة أولى من إجمالي 120 محلا.

وفي سياق آخر.. قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن الإدارة العامة لشئون البيئة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، قامت بإيفاد لجنة ميدانية لمعاينة مشكلة الإلقاء العشوائي للمخلفات بالمنطقة الجبلية خلف المحمودية بمدينة أسوان على الرغم من قيام المحافظة بتطهير المحطة الوسيطة ورفع 146 ألف طن من المخلفات بدعم من وزارة التنمية المحلية.

ن جانبها، أكدت المهندسة أسماء محمود مدير عام شئون البيئة بأسوان أن اللجنة اتخذت الإجراءات اللازمة للتأكد من تفريغ المنطقة ورفع أي تراكمات للقمامة أو المخلفات فيها.. لافتة إلى أنه تم إنشاء سد ترابي بمدخل المنطقة للتصدي ومنع أية محاولات لإلقاء أو تراكم القمامة والمخلفات بالمنطقة وذلك لحين الانتهاء من أعمال تجهيز المحطة الوسيطة وإعادة تشغيلها لاستيعاب مختلف كميات المخلفات الطبية والصلبة تمهيداً للتخلص الآمن منها. 

وأشارت مديرة شئون البيئة إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطة القومية للإصحاح والتحسين البيئي وإدارة المخلفات الصلبة والجاري تنفيذها بالتعاون بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية.