الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأردن والاتحاد الأوروبي يبحثان الخطة الحكومية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية

الأردن والاتحاد الأوروبي

عرب وعالم17-1-2022 | 19:54

دار الهلال

بحثت وزيرة الثقافة الأردنية، هيفاء النجار، وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن ماريا هادجيثيودوسيو، الخطة الحكومية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية، والمشروعات والبرامج الجديدة التي سيتم التعاون على تنفيذها ضمن هذه الخطة.

وأشادت وزيرة الثقافة الأردنية، خلال لقائهما اليوم وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، بالعلاقات المتميزة التي تربط الأردن مع الاتحاد الأوروبي، معربة عن أملها في تطوير وتعميق التعاون في مجالات الثقافة والفنون والصناعات الإبداعية.

وأشارت إلى دور الاتحاد الأوروبي في دعم برامج ومشروعات عديدة في المملكة، داعية إلى تعزيز هذا التعاون، الذي تزيده قوة وجود تفاهمات مشتركة ورؤى واضحة لدى الجانبين لما سيتم التعاون على تنفيذه مستقبلًا، خاصة وأن الأردن المتمركز في قلب المنطقة، ينادي بالحداثة والتطوير والإيجابية، مؤكدة أنه يستحق كل الدعم والمساندة في مساعيه.

من جهتها، قدمت سفيرة الاتحاد الأوروبي موجزًا عن خطة الاتحاد التي تمتد لـ 7 سنوات وتتضمن العديد من البرامج في مجالات الثقافة والتعليم والسياحة والإعلام والتراث والتوعية، والصناعات الرقمية والابتكار الرقمي، موضحة أنه سيتم العمل على تنفيذها في جميع محافظات المملكة لتقديم الأردن كوحدة واحدة للعالم أجمع، بالتعاون مع مختلف القطاعات المعنية، لافتة إلى أن الاتحاد سيقدم للوزارة ورقة مفاهيمية حول آلية التعاون والتنفيذ. 

كما عرضت السفيرة موجزًا عن مشروع (CREACT4MED) الموجه لرواد الأعمال في قطاعي الثقافة والإبداع، والذي يقدم تدريبًا مجانيًا لمساعدة رواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة على اجتياز المراحل المبكرة من تطوير الأعمال، ليتمكن المتدربون من الحصول على فرص مميزة للتواصل وبناء القدرات، بالإضافة إلى فرصة الوصول إلى الفعاليات الإقليمية ومقدمي الدعم المالي.