الثلاثاء 28 مايو 2024

«كلنا واحد».. مبادرة مؤسسة «صوت الشباب» لتحقيق الوحدة الوطنية

29-6-2017 | 19:54

نظّمت مؤسسة صوت الشباب للتدريب والتنمية، 6 رحلات لزيارة آثار محافظة أسيوط، تتكون من 30 شابا مسلما، و30 مسيحيًا، فضلًا عن زيارة أدير مسيحية وأماكن أثرية إسلامية، وذلك بهدف السلام المجتمعي، وتحقيق "الوحدة الوطنية".

وأطلقت المؤسسة أربع مبادرات، أغلبها يحض على نبذ العنف والكراهية بين المسلمين والأقباط، تقول عنها إيمان طلعت رئيس أمناء المؤسسة، إنه "خلال 6 أشهر حققنا نتائج ملحوظة خاصة في أعقاب الحوادث الإرهابية الأخيرة، لنؤكد أن المصريين واحد دون تفرقة.

وأضافت أن "ذلك جاء من خلال 4 مبادرات هم مبادرة "كلنا واحد" وهو دوري لكرة القدم يجمع فرق للشباب المسيحي تابعة للأديرة وفرق من الشباب المسلم، بالإضافة مبادرة "القوافل عوافي" لزيارة القرى الفقيرة في محافظة أسيوط التي تحتل المركز الأول في المحافظات الأكثر فقرا وذلك بالتعاون مع مكتب التنمية الإيبارشي التابع للكنيسة الكاثوليكية، بالإضافة إلى مبادرة "نحن معك" للأطفال".

وتابعت لـ"الهلال اليوم": "إن المؤسسة قائمة بجهود ذاتية، ولم تتلقى أي تمويل من أي جهه، سعيا لتحقيق هدفها الرئيسي، وهو السلام المجتمعي لذلك تقوم بتنظيم ندوة نصف شهرية للشباب المسلم والمسيحي".