الثلاثاء 14 مايو 2024

مايا مرسي تهنئ «إيمان كريم» بتوليها منصب المشرف على «قومي ذوي الإعاقة»

الدكتورة إيمان كريم

أخبار18-1-2022 | 11:49

دار الهلال

هنأ المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الدكتورة إيمان كريم، على قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتكليفها بالإشراف على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، خلفاً للدكتور أشرف مرعي.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، في بيان اليوم، عن سعادتها وفخرها بتكليف الدكتورة إيمان كريم بهذا المنصب المهم، مؤكدة أنها شخصية نسائية مصرية ملهمة وسيدة معروف عنها تميزها واجتهادها.

وأكدت أن القيادة السياسية دائما مساند وداعم قوي لوصول المرأة المصرية إلى مواقع اتخاذ القرار إيمانا بها وتقديرا لجهودها وإمكانياتها، معربة عن خالص أمنياتها للدكتورة إيمان بالنجاح والتوفيق في منصبها الجديد وتحقيق المزيد من النجاحات والانتصارات في ملف الأشخاص ذوي الإعاقة. 

كما توجهت الدكتورة مايا مرسي بخالص الشكر والتقدير للدكتور أشرف مرعي، المشرف العام السابق على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، على دوره وجهوده المتميزة التي قام بها في سبيل النهوض بملف الأشخاص ذوي الإعاقة خلال فترة توليه المنصب، وعلى دعمه وتعاونه مع المجلس القومي للمرأة في هذا المجال.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس أن اللجنة مستعدة للتعاون الوثيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة دعما لقضايا النساء والفتيات ذات الإعاقة وجميع الأشخاص ذوي الإعاقة حيث هناك الكثير من الحقوق والطموحات ينتظرها الأشخاص ذوي الإعاقة عامة والمرأة ذات الإعاقة خاصة من المجلسين. 

يذكر أن الدكتورة إيمان كريم حاصلة على الماجستير والدكتوراة وأستاذ اللغويات التطبيقية بكلية اللغات والترجمة بجامعة أكتوبر، وتعد أول عضو هيئة تدريس في جامعة مصرية تمارس عملها وهي على كرسي متحرك.

Dr.Radwa
Egypt Air