الخميس 9 مايو 2024

الليلة.. «خريف العمر» أمسية شعرية وغنائية في بيت السناري

بيت السناري

ثقافة18-1-2022 | 12:18

بيمن خليل

تنظم إدارة بيت السناري الأثري في السيدة زينب، مساء اليوم الثلاثاء، أمسية شعرية وغنائية جديدة بعنوان «خريف العمر» للشاعر كريم صالح وآخرين.

تتضمن الأمسية مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تجمع بين الشعر والموسيقى والغناء، حيث سيقدم مجموعة من الأشعار التي تحكي وتجسد التجارب الحياتية المختلفة باستخدام الإلقاء الذي يعبر عن الحالات الشعورية والمواقف التي يمر بها الإنسان، ويصاحب ذلك مجموعة من الأغاني الفلكلورية والمقطوعات الموسيقية.

يأتي الحفل في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات، وكذلك تقديم الفنون الهادفة والتعريف بالشعر الغنائي، والموسيقى وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم، وخلق حالة ثقافية فنية إبداعية بين الشباب.

وبيت السناري هو واحد من القصور الفخمة التي تم بناؤها للصفوة، بناه صاحبه "إبراهيم كتخدا السناري"، وأنفق عليه أموالاً طائلة، ويقع في حي الناصرية بالسيدة زينب، في نهاية حارة غير نافذة تعرف حاليا بحارة منج، وتسمى حارة "منج" نسبة إلى أحد علماء الحملة الفرنسية الذين أقاموا بهذا المنزل عند احتلالهم مصر.

 

Dr.Radwa
Egypt Air