الأربعاء 15 مايو 2024

فوز باحثة مصرية بجائزة «ريشتسينهاين» لأفضل بحث عن السرطان بألمانيا

سارة حجي

الهلال لايت 18-1-2022 | 12:28

إيمان علي

هنأت السفارة الألمانية في القاهرة، الباحثة المصرية، سارة حجي، بفوزها بجائزة «ريشتسينهاين» لأفضل بحث عن السرطان في ألمانيا.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الألمانية في القاهرة، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة للباحثة المصرية وعلقت عليها بقولها :" نهنئ الباحثة المصرية، سارة حجي، على فوزها بجائزة "ريشتسينهاين" لأفضل بحث عن السرطان في ألمانيا".

وأضافت:" وقد التحقت سارة حجى بالجامعة الألمانية بالقاهرة ثم حصلت على الماجيستير والدكتوراة من جامعة "هايدلبرج" والمركز الألماني لأبحاث السرطان".

وفي وقت سابق، أوضحت الباحثة سارة حجي أن المنحة التي حصلت عليها قدرها 2.7 مليون دولار”، ونشر بحثها في أهم وأشهر مجلة علمية على مستوى العالم.

وتابعت: “لم أتخيل أن يقبل بحثها فى منحة نيتشر الأمريكية، وتحصل عليها، لافتة إلى أن البحث قائم على تأثير الهرمونات الجنسية على الأعضاء الجنسية وهذا يحدث فى أمراض الثدى.

كما فازت سارة حجي الدكتورة بجامعة هامبورغ الألمانية بجائزة “Richtzenhain”من المركز الألماني لأبحاث السرطان كأفضل بحث في مجال السرطان في ألمانيا بعد اختيار بحثها من أفضل 7 أبحاث من بين 400 بحث مقدم على مستوى ألمانيا.


Dr.Radwa
Egypt Air