الأحد 19 مايو 2024

رئيس كوريا الجنوبية يصل الرياض لعقد محادثات مع ولي العهد السعودي

الرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم18-1-2022 | 14:05

دار الهلال

 وصل الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" إلى المملكة العربية السعودية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وجاء ذلك بعد اختتام زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهبطت الطائرة الرئاسية التي تقل الرئيس مون بعد الظهر في مطار الملك خالد الدولي بعاصمة السعودية الرياض، حيث كان في استقباله ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" وأقام حفلا رسميا للترحيب به.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس كوري جنوبي السعودية منذ زيارة الرئيسة السابقة "بارك كون-هيه" في عام 2015. وسيجري الرئيس الكوري الجنوبي محادثات مع ولي العهد السعودي بعد حفل الترحيب.

ومن المنتظر أن تتمحور محادثاتهما حول سبل توسيع نطاق التعاون الثنائي بين البلدين اللذين يحتفلان بالذكرى السنوية الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، ليشمل المجالات المستقبلية مثل الرعاية الصحية والعلوم والتكنولوجيا والهيدروجين، فضلاً عن التعاون في الطاقة التقليدية وبناء البنية التحتية.

ومن المتوقع أن يناقش الجانبان أيضا سبل تعزيز التعاون الجوهري بين البلدين في الصناعات الجديدة مثل الهيدروجين والقطاعات الرقمية، في الوقت الذي تسعى فيه المملكة العربية السعودية إلى تحقيق أهداف "رؤية 2030"، وهي استراتيجية تنمية وطنية للسعودية تهدف إلى التخلص من الاعتماد على النفط والتنويع الصناعي.

كما يخطط "مون" لعرض اتجاه التعاون المستقبلي بين كوريا الجنوبية والسعودية في كلمة رئيسية سيلقيها في منتدى نمو المبتكر الذكي بين البلدين، وهو حدث اقتصادي بين رجال الأعمال من البلدين.

وسيلتقي "مون" على هامش المنتدى برئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي "ياسر بن عثمان الرميان".

الاكثر قراءة