الخميس 16 مايو 2024

أحمد سعيد عبد الغني يحيي الذكرى الثالثة لرحيل والده

سعيد عبد الغني

فن18-1-2022 | 15:35

همت مصطفى

عبر الفنان أحمد سعيد عبد الغني عن حزنه الكبير لفقدان والده الراحل الفنان سعيد عبد الغني، والذي تحل اليوم  ذكرى رحيله الثالثة.

 

نشر عبد الغني، صورة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكتب معلقًا: "3 سنين من غيرك ربنا يصبرني، الذكري الثالثة لوفاه أبي وأخي وصديقي الفنان والصحفي الكبير سعيد عبد الغني.. في الجنة يا رب إن شاء الله".

 رحل الفنان  القدير  والصحفي والكاتب  سعيد عبد الغني  في 18 يناير2019   بعد عمر يناهز 81 عامًا

تخرج  سعيد الغني من كلية الحقوق في 1958، واتجه في بداية رحلته  إلى العمل في جريدة الأهرام وعمل الفنان في القسم الفني ثم ترقى حتى أصبح رئيس القسم الفني بالجريدة ومنها ترأس القسم الفني بجريدة  الأهرام المسائي، وخلال فترة عمله تعددت لقاءاته وحواراته مع الممثلين والمخرجين وكان ذلك بداية الالتحاق بالتمثيل.

 وكانت بداية حياة سعيد عبد الغني الفنية على خشبة المسرح، وكانت مشاركته السينمائية الأولى في 1974 في فيلم "الفاتنة والصعلوك" في سن الخامسة والثلاثين، وتتابعت أعماله السينمائية والدرامية والمسرحية فقدم ما يزيد عن 124 عمل خلال مشواره الفني من أهمها أفلام: "المذنبون، إحنا بتوع الأوتوبيس"، والذي نال عنه جائزة تقديرية من "جمعية الفيلم"،  وأفلام(حبيبي دائمًا، حدوتة مصرية، زوج تحت الطلب، امرأة  واحدة لا تكفي) وغيرها، وخلال مشواره، و اشترك بعدة أدوار متميزة ، وكان القاسم المشترك بينها هي شخصية الرجل المتأنق.

 وشارك سعيد عبد الغني بالعديد من  الأدوار في  الدراما التليفزيونية منها: "مسلسل الفرسان،  الثعلب، رد قلبي، شمس الأنصاري، أولاد الليل، وغيرها.

وحصل على جائزة أفضل ممثل دور ثان عن فيلم "أيام الغضب، كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996.