الإثنين 20 مايو 2024

ديوان جديد للشاعر «وليد شحتو» بعنوان «تجميع قلوب» في معرض الكتاب 2022

الغلاف

ثقافة18-1-2022 | 16:48

أبانوب أنور

يشارك الشاعر وليد شحتو، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، بديوان جديد بعنوان "تجميع قلوب"، وقد صدر حديثاً عن دار الحلم للنشر والتوزيع وهو يعد باكورة إنتاج الشاعر الغنائي، كديوان كامل، ولكنه بالطبع لم يكن البداية فللشاعر تجارب سابقة ومتعددة في كتابة الأشعار الغنائية والقصائد العامية التي تم تداولها من قبل بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

 ودشن الشاعر وليد شحتو، طبعته الأولى من الديوان في معرض الشارقة الدولي للكتاب من الإمارات في الفترة من 3 إلى 13 نوفمبر 2021، كما سيشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته القادمة.

وفي أشعاره يلامس الشاعر وليد شحتو، الواقع بكلماته الصادقة والصادمة في ديوانه الذي يتضمن 51 قصيدة، وتمثل تلك القصائد تجربة شعرية معاصرة، أتت باللهجة العامية لتكسوها بالمصداقية، ولم تخلو بالتأكيد من التعبيرات البليغة والتركيبات الرنانة.

جدير بالذكر أن وليد شحتو كاتب مصري ومحام وشاعر غنائي، ويعد ديوان "تجميع قلوب" أول أعماله الأدبية.

يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، وتُجهز اللجنة العليا للمعرض برنامجًا للنشاط الثقافي خلال الدورة المقبلة، فضلًا عن الاحتفاء بالكاتب الكبير يحيى حقي، شخصية المعرض.

وحصدت دار الحلم ثلاث جوائز العام الماضي، إذ وصلت رواية "بئر النجباء" الصادرة عن الدار للقائمة الطويلة لـIRead award2021، كما حصدت رواية "حين طار الطاووس إلى باريس" جائزة الابداع الاولي بمعرض القاهرة يوليو 2021، وحصلت رواية "أحلام الناقوس" جائزة وزارة الشباب والرياضة علي مستوي مصر بالتعاون مع اتحاد الناشريين المصريين ودار المعارف  المركز الأول 2021.

الغلاف