الأحد 22 سبتمبر 2024

النائب عمرو درويش: تعيين 150 ألف مدرس انتصار جديد لمنظومة تطوير التعليم بمصر

عمرو درويش

برلمان18-1-2022 | 19:03

حامد محمود

أشاد النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" أن قرار القيادة السياسية في هذا الشأن بمثابة انتصار جديد لمنظومة تطوير التعليم التي تبنتها الحكومة في السنوات الأخيرة.

وأوضح أن توجيهات الرئيس السيسي تؤكد استماعه جيدًا للتحديات التي تواجهها القطاعات المختلفة والعمل على إيجاد الحلول لها، كما لفت إلى أن الرئيس استجاب اليوم لسد العجز الرهيب في عدد المعلمين الذي ظلت مصر تعاني منه لسنوات.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023، وأصدر الرئيس عددًا من القرارت أبزرها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.