الجمعة 17 مايو 2024

«شوقي»: الاعتماد على خريجي كليات التربية في التعيينات الجديدة

طارق شوقي

أخبار18-1-2022 | 22:44

حامد محمود

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الاعتماد في التعيينات الجديدة للمُعلمين التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، سيكون بشكل أكبر على خريجي كليات التربية.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" تقديم الإعلامي شريف عامر، إلى أن ما سبق يفسر اجتماعات وزارته مع كليات التربية قبل 10 أيام من الآن.

وأوضح أن هناك خطة طويلة المدى بشأن التعيينات تمتد إلى 5 سنوات وعليه يجب التنسيق في هذا الإطار مع كليات التربية في سبيل تطوير المناهج وتأهيل خريجيها وإعدادهم بشكل جيد من أجل ضخ دماء جديدة بالمستوى التي ينشده أولياء الأمور. 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023، وأصدر الرئيس عددًا من القرارت أبزرها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.