السبت 4 مايو 2024

يحيى الفخراني: فخور بكوني أول عربي ومصري يقتنص جائزة بمهرجان قرطاج الدولي

يحيى الفخراني وإسعاد يونس

فن18-1-2022 | 23:29

حامد محمود

عبر النجم يحيى الفخراني، عن فخره الشديد بكونه أول عربي ومصري يقتنص جائزة في مهرجان قرطاج عن فيلمه الشهير "خرج ولم يعد".

وأضاف في لقائه ببرنامج صاحبة السعادة المذاع على قناة "dmc" تقديم الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، أن الجوائز كان يتم قصرها على الأفارقة في الماضي.

وتابع:"ما جاش في بالي إني ممكن أخذ جايزة" مشيرًا إلى أنه عند مشاركته في المهرجان فوجئ بهذا الخبر، كما لفت إلى أن رئيس لجنة تحكيم المهرجان بمجرد أن شاهد "خرج ولم يعد" قال إن الفخراني أحسن ممثل.

وقال الفخراني، في بداية لقائه إنه عندما قرأ قصة فيلم "خرج ولم يعد" شعر بأن بطلها خواجة، لافتًا إلى أنه أشار على المخرج محد خان، أن يتم تمصير الفيلم.

وأضاف "أنا بعت للكاتب عاصم توفيق، وعكف على كتابته بما ستناسب مع عادات وتقاليد المصريين، كما أشار يحيى الفخراني، إلى أن النسخة النهائية من السيناريو خرجت تمامًا كما كتبها عاصم توفيق، والتي لاقت إعجاب المشاهدين.

وخلال الساعات الماضية اهتم رواد التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بتصريحات الفنان يحيى الفخراني وزوجته الدكتورة لميس جابر، خلال الجزء الأول من لقائهما ببرنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية إسعاد يونس عبر قناة "dmc".

وقبل ساعات من عرض الجزء الثاني من اللقاء، تداول رواد التواصل تصريحات لميس جابر، التي تصدرت ترند محركات البحث، وقالت خلالها: "لاحظت أمرًا غريبًا في بداية تناول الطعام من جانب والد يحيى، الذي قال له وقتها ما تقطع يا سيدي وتديها وتدينا، وهو الأمر الذي أثار استغرابي لأعلم بعدها أنها عادة لهم من كثرة محبتهم المفرطة لـ يحيى، فهو محور العائلة، خاصة أن والدته أنجبته بعد 7 سنوات من وفاة طفل آخر أنجبته قبله، وبالتالى كان يأكل أولًا ثم يقطع لهم".

وأضافت: "كانت إسعاد يونس في الثانوي وأنا دخلت كلية الطب، وشبطت تيجي المشرحة، وذهب بها إلى المتحف، قلت هتخاف فقالت لي ده مفيهوش حاجة تخوف، فقمت وخداها المشرحة بجد، وما خافتش خالص، واستعجبت."

وختمت إسعاد يونس: "لاحظت انبهار لميس جابر في طلة الفخراني مع بداية عرض مسرحية يشارك بها مع فرقة الكلية، وأصبحا صدقين من تلك اللحظة قبل الكشف عن علاقة الحب"، ليقاطعهما الفخرانى قائلًا: "أنا أكيد مش هعزمكوا إلا أما يكون فيه إعجاب بيها من وقتها أما قلتلها بشبه عليكي لأني كنت بشوفها في الكلية وما كناش أصدقاء".

يذكر أن يحيى الفخراني خاض السباق الرمضاني الماضي 2021، بمسلسل "نجيب زاهي زركش"، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي مشوق، حيث ناقش علاقة الأب بالأبناء بطريقة واقعية لنماذج في الحياة اليومية، ويبرز العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، من مختلف الأجيال والأعمار، والقضايا الشائكة، وكيفية إيجاد حلول لها.

ويُشار إلى "نجيب زاهي زركش" من بطولة: يحيى الفخراني، أنوشكا، كريم عفيفي، شيرين، نهى عابدين، إسلام إبراهيم، محمد محمود، محمد يسري، تميم عبده، محمد الصاوي، و فتوح أحمد، من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني

Dr.Randa
Dr.Radwa