الإثنين 13 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 19-1-2022.. بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

مجلس الوزراء

تحقيقات19-1-2022 | 11:03

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 19-1-2022، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وآخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا وتوافر اللقاحات والأمصال، وتعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة أسوان 627  شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بحث الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مع سفير بولندا لدى مصر ميهاو وابيندا، سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في القطاع الصحي، خلال الاجتماع الذي جرى بينهما بديوان عام وزارة الصحة.

وتناول الاجتماع تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، فضلًا عن تبادل الخبرات في مجالات صناعة وتوطين الأدوية، بالإضافة إلى نقل الخبرات بين الفرق الطبية، لرفع الكفاءة الطبية وتحسين مستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، الشكر لحكومة دولة بولندا على دعمها لمصر، خلال جائحة كورونا، بأكثر من 500 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا، عبر مرفق كوفاكاس، حيث استقبلت مصر، أكثر من 400 ألف جرعة في شهر نوفمبر الماضي، ثم 100 ألف جرعة في شهر سبتمبر.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استعراض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حصاد المشروعات المختلفة بمدينة المنيا الجديدة خلال 2021، مشيرًا إلى أن مدينة المنيا الجديدة هي إحدى مدن الجيل الثاني، التي تتولى وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذها داخل إقليم المنيا.

وعن قطاع الإسكان والخدمات، أوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه تم خلال 2021 الانتهاء من تنفيذ 480 وحدة سكنية 20 عمارة  لمحدودي الدخل " إسكان اجتماعي" بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، وجارٍ تنفيذ 144 وحدة سكنية جديدة نموذج 75 م2 ضمن وحدات المبادرة بمنطقة الـ1360 فدانا، كما تم الانتهاء من تنفيذ 816 وحدة سكنية، 34 عمارة ضمن محور الإسكان المتوسط نموذج سكن مصر، بمنطقة الـ 140 فدانا، مضيفًا أنه تم الانتهاء من مدرسة تعليم أساسي سعة 42 فصلًا بمنطقة النوادي، و6 أسواق تجارية بمناطق مختلفة بالمدينة، كل سوق تجارية تتكون من 8 محال، وملعبي نجيلة صناعي بمنطقتي ابني بيتك 140 فدانًا، و400 فدان.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وآخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا وتوافر اللقاحات والأمصال.

ويناقش مجلس الوزارء، خلال اجتماعه اليوم، عددًا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية المهمة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كل المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، من بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

كما يتابع المجلس، أيضا، ما تم بشأن الاجراءات التي يتم اتخاذها بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن مظلة الضمان الاجتماعي وملفات تطوير بقطاعات الدولة المختلفة من صحة ورياضة وتعليم ونقل وغيرها والإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة أسوان بتعيين 627  شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ عدد المسجلين 1144 راغب عمل منهم 7 "قادرون باختلاف" ، فضلاً عن إسقاط 696 بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان: إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديريات مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

تلقى الوزير ، تقريرا من محمد عبد الوهاب ، مدير المديرية عما تم إنجازه خلال شهر ديسمبر الماضي، أشار فيه إلى أنه تم صرف 119 ألف جنيه لـ 49 عاملا غير منتظم، رعاية اجتماعية ، و79 ألفاً و 788 جنيها رعاية صحية لـ 57 عاملاً ، فضلاً عن صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ 4289 عاملاً بإجمالي 2 مليون و 144 ألفاً و500 جنيه ، ليصل إجمالى ما تم صرفه 2 مليون و 343 ألفاً و288 جنيهاً لـ 4395 عاملا من المسجلين بالمديرية.

Dr.Radwa
Egypt Air