الثلاثاء 21 مايو 2024

بالفيديو| «قضايا الدولة»: قدمنا 56 حافظة تثبت سعودية «تيران وصنافير»

16-1-2017 | 21:59

كتب: محمد نصار

قال المستشار رفيق شريف، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إنهم قدموا 56 حافظة مستندات على مدى 4 جلسات، منهم كتب رسمية من القوات المسلحة تحدد ملامح البحر الأحمر وأهم الجزر به، وأن جزر تيران وصنافير تابعتان للسعودية.

 

وأضاف شريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنهم حينما طعنوا على حكم القضاء الإداري تقدموا في جلسة 26 يونيو، بثلاث حوافظ مستندات تضمنت الخطابات المتبادلة ما بين وزير الخارجية المصري والسعودي، ومحضر اجتماع مجلس الوزراء الذي أقر فيه بسيادة السعودية على الجزيرتين، وطلب الإمهال لحين تحسن الأوضاع.

 

وأكد أن الجمعية المصرية الجغرافية، وهي من الجمعيات المصنفة عالميا وأنشأها الملك فؤاد، ولها خرائط في الجمعية الجغرافية الدولية، تضمنت أن الجزيرتين تتبعان السعودية.

 

وأوضح نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أن الخصوم في تلك الجلسة ردوا هيئة المحكمة، وحدد مجلس الدولة دائرة لنظر طلب الرد انتهى إلى تأييد الطلب.

 

وتابع: هيئة المحكمة التي قضت اليوم بمصرية تيران وصنافير وتشمل 9 أعضاء تضم عددًا من القضاة الذين طلب الخصوم ردهم من قبل، ولكنهم ليسوا من الهيئة التي أعلنت الحكم اليوم.

 

 

شاهد الفيديو