الثلاثاء 30 ابريل 2024

عرض «زفير» على مسرح الجمهورية.. اليوم

عرض زفير

فن19-1-2022 | 15:55

همت مصطفى

يُقدم المخرج مناضل عنتر، اليوم الأربعاء، الليلة الأولى من العرض المسرحي الجديد "زفير" لفرقة الرقص المسرحي الحديث بدارالأوبرا، الثامنة مساءً على مسرح الجمهورية.

 ونشر مناضل عنتر برموعرض "زفير" عبر "فيس بوك"، وأسماء فريق العمل، ودعا الجمهور لمشاهدته.

وتناقش فكرة عرض "زفير" مدى الخوف الذي يعيشه الإنسان منذ أولى لحظاته على الأرض وكم المواجهات التي تدلل على شراسة المخلوقات الأخرى هذا الشعور الطاغي الذي يعبر عن المعاناة ليشل القدرة ويخضع الجسد والفكر لحالات من التوتر من مخاطر حقيقية كانت أم وهمية، أكيدة كانت أم محتملة، ليدفع بالسلوك، أحيانًا، إلى خارج حدود المنطق.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏

عرض " زفير" من أداء كل من عمرو باتريك، عمرو عاطف، أحمد محمد، محمد سمير، محمد منصور، محمد علي، محمد الجمل، مينا ثابت، كريم، رشا الوكيل، شيرلي، حبيبة، روان، مرام، بسنت، شيماء، مارينا، ملابس المهندسة هالة حسن، ديكورالمهندس أحمد زايد، وإضاءة الدكتورعمرو عبد الله الشريف، تصميم الدعايا والأفيش للعرض مصطفى معوض، تصوير فيديو برمو العرض للفنان خالد مهيب، من تصميم وإخراج مناضل عنتر.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏منظر داخلي‏‏‏ و‏نص مفاده '‏‎Khaled Mohib‎‏'‏‏

قدم المخرج مناضل عنتر مؤخرًا مع فريق مؤسسة فابريكا، مسرحيته الأخيرة "الليلة الكبيرة" مستوحاة من أوبريت الليلة الكبيرة أشهر ما قدم مسرح العرائس المصري للجمهور، لجمهور ساقية الصاوي، وعلى مسرح الزمالك بالقاهرة.

يشار إلى أن المخرج مناضل عنتر، قدم مؤخرًا أيضًا العرض المسرحي "أتوبيس 999" في الموسم الثاني خلال شهر سبتمبر، مع فريق أتيليه المسرح في ليال متعددة على مسرح استديو ناصبيان بجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة".

 وقدم "بيت من من لحم"، الغنائي والاستعراضي كأحد مشروعات قسم الدراسات العليا بقسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتحت إشراف الدكتورة سميرة محسن، والعرض عن ثلاث قصص من المجموعة القصصة للكاتب يوسف إدريس ومن إخراج مناضل عنتر.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

Dr.Randa
Dr.Radwa