الإثنين 13 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء فترة الظهيرة.. موافقة «الوزراء» على إصدار صكوك سيادية في الأسواق الدولية

مجلس الوزراء

تحقيقات19-1-2022 | 14:23

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 19-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على بدء وزارة المالية إجراءات إصدار صكوك سيادية في الأسواق الدولية، وعقد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً موسعاً مع المهندس هاني سنبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والوفد المرافق له.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توضيح الدكتور، خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الفعاليات الهامة للتنشيط السياحي. وذلك خلال اجتماعه مجلس ادارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أمس الثلاثاء.

وأشاد مجلس ادارة الاتحاد المصري للغرف السياحية بحرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار علي حضور الاجتماع الاول للمجلس في العام الجديد ٢٠٢٢  والذي انعقد أمس الثلاثاء بمقر الاتحاد ، وقد جاءت مشاركة الدكتور خالد العناني استمرارا للتعاون  بين الوزارة والقطاع السياحي الخاص وفي مقدمته الاتحاد والغرف السياحية ، واستهدفت مناقشة عددا من الموضوعات المهمة سعيا للنهوض بصناعة السياحة وحل المشاكل التي تواجهها ، وشهد الاجتماع حوارا مثمرا وهادفا بحضور اعضاء مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف ورؤساء الغرف السياحية.

وقد أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار  خلال الاجتماع على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة والقطاع سعيا لتحقيق أفضل نتائج ممكنة لصناعة السياحة وهو هدف مشترك للجميع .

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي، مبادرة" تكافؤ الفرص التعليمية" بجامعة الأزهر بطنطا بهدف توزيع 172 لاب توب على الطلاب من ذوي الإعاقة  البصرية، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان، وذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر بطنطا، وأماني الندري وكيل وزارة التضامن  الاجتماعي بمحافظة الغربية، وعبدالخالق عبد العظيم مدير جمعية الأورمان  بمحافظة الغربية ،فكري المناوي مدير وحدة التضامن  الاجتماعي  بطنطا ،وعمداء كليات جامعة الأزهر بالوجه البحري.
 
وتستهدف مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية توزيع أجهزة اللاب توب على 950 طالبا من ذوي الإعاقة  البصرية  على مستوى الجامعات الحكومية، كما تستهدف توزيع 325 لاب توب فيما يخص جامعة الأزهر .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على بدء وزارة المالية إجراءات إصدار صكوك سيادية في الأسواق الدولية.

يذكر أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، استعرض خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، مؤشرات الأداء المالي خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر بالعام المالي 2021/2022، والتقديرات الأولية لمستهدفات العام المالي الجاري.

وأضاف وزير المالية أنه خلال الشهور الستة الأولى من العام المالي الجاري، حققت الموازنة العامة فائضا أوليًا قدره 3.2 مليار جنيه، وعلى الرغم من التداعيات السلبية لجائحة" كورونا" على النشاط الاقتصادي، وفرت الوزارة جميع احتياجات قطاع الصحة لمواجهة الجائحة بقيمة تزيد على 56 مليار جنيه، وسجلت الاستثمارات الحكومية زيادة بشكل ملحوظ، وسددت مستحقات صندوق التأمينات والمعاشات طرف الخزانة، وبلغت 75 مليار جنيه.

وأوضح الدكتور محمد معيط أن الإيرادات حققت نموًا بنحو 10.3% على أساس سنوي، خلال فترة يوليو- ديسمبر 2021، كما ارتفعت حصيلة الضرائب بمعدل 15.7%.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً موسعاً مع المهندس هاني سنبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والوفد المرافق له.

تناول الاجتماع استعراض خطة عمل المؤسسة في مصر خلال عام 2022 ومتابعة المشروعات التي تنفذها المؤسسة في مصر في مجالات دعم التجارة وبرامج تمكين المرأة وغيرها، بحضور الوزير مفوض تجاري عمرو هزاع مستشار الوزيرة للمشروعات التنموية و هبة جمال ممثل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بمصر.

وقالت الوزيرة ان المؤسسة تعد أحد اهم شركاء التنمية للدولة المصرية حيث تسهم مشروعاتها في دعم قطاعات التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة بالإضافة إلى دعم أواصر التعاون التجاري بين الدول العربية ودول القارة الأفريقية في اطار مبادرة المساعدة من اجل التجارة للدول العربية.

Dr.Radwa
Egypt Air