الأحد 19 مايو 2024

رئيس الوزراء اليمني يحذر من بقاء صنعاء تحت سيطرة ميليشيا الحوثي

رئيس الوزراء اليمني

عرب وعالم19-1-2022 | 17:26

دار الهلال

 حذر رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك من بقاء صنعاء تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

وقال في مقابلة مع صحيفة (الشرق الأوسط) إن ذلك يجعل منها منصة دائمة للتهديدات الإرهابية .. داعياً إلى مرحلة جديدة من التوافق والالتحام بين المكونات اليمنية في سبيل هزيمة المشروع الإيراني.

واعتبر رئيس الوزراء اليمني «اتفاق استوكهولم» في حالة شبه موت سريري .. مؤكداً أن العمليات العسكرية لن تتوقف وستشمل كل المحاور وصولاً إلى تحرير صنعاء، من دون أن يستبعد الجلوس إلى طاولة السلام إذا عاد الحوثيون لرشدهم وتخلوا عن مشروع الحرس الثوري الإيراني.

وبشر عبد الملك اليمنيين باقتراب حصول بلاده على وديعة سعودية - خليجية، موضحاً أنها لن تتأخر ولكنها في انتظار انتهاء الترتيبات والإصلاحات الاقتصادية المطلوبة .. مشيراً إلى الدور المحوري لتحالف داعم الشرعية في سبيل إعادة اليمن لمحيطه العربي.

وشدد عبدالملك على أهمية توحيد صفوف اليمنيين في مواجهة الميليشيات وقال إن "الانتصارات الأخيرة التي تحققت في مختلف الجبهات كانت نتائج لوحدة الصف بين القوى اليمنية، ولجهود كبيرة بذلها التحالف بقيادة السعودية".

وتعليقاً على الهجوم الإرهابي الأخير على أبوظبي، قال عبد الملك إن "الاعتداء أوضح مجدداً مدى ارتهان ميليشيا الحوثي للنظام الإيراني ومشروعه التخريبي في اليمن والمنطقة، وسعيه لاستخدام اليمن منصة لزعزعة الاستقرار واستهداف المصالح الحيوية في دول الجوار وممرات التجارة الدولية".