الجمعة 24 مايو 2024

بالصور.. أسيوط تحتفل بـ30 يونيو بعروض لإنجازات الثورة

29-6-2017 | 23:56

احتفلت محافظة أسيوط بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، حيث بثت الإذاعات المحلية الأغاني الوطنية في مدينة أسيوط ومراكز المحافظة، كما عرضت الشاشات بالميادين الرئيسية عددًا من الأفلام الوثائقية والتاريخية وإنجازات الثورة، وشهد ميدان طلعت حرب "البنوك" احتفالًا كبيرًا نظمه قصر ثقافة أسيوط.

وشهد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط الاحتفال الذي نظمه قصر ثقافة أسيوط بحضور العميد أمير خطاب المستشار العسكري للمحافظة وضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط، وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحمد بخيت مدير عام الطب البيطري ومحمد نوح وكيل وزارة الصحة وعددا من مسئولي محافظة أسيوط.

وبدأ الحفل بإذاعة فيلما تسجيليا عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال 3 أعوام تضمن عرضا لاهم المشروعات القومية التي تم تنفيذها، ومن بينها مشروع قناة السويس الجديدة والمشروع القومي للطرق الذي بلغ اكثر من 3400 كم لفتح أفاق تنموية جديدة، وأيضا مشروع المليون فدان، والمدن الجديدة التي تم افتتاحها والمدن التي بدا العمل فيها.

وقال ضياء مكاوي مدير عام الثقافة إن الحضور شهدوا عروضا فنية وشعبية وعروضا لآلات الشعبية والتنورة  ومعرضا للرسوم التي تعبر عن ثورة 30 يونيو، ومعرضا للكتب بقصر ثقافة أسيوط، بالإضافة إلى عرض رياضي من شباب الجوالة والكشافة وحملة الأعلام نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع مديرية الثقافة.

وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة إن احتفالات 30 يونيو تم تنظيمها بالتنسيق بين كل المديريات الخدمية والمحافظة لمشاركة أهالي أسيوط احتفالاتهم بالذكرى الرابعة للثورة، مشيرا إلى أن الاحتفالات تمت أقامتها تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وأضاف سكرتير عام المحافظة أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة التي أعلنت حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية، والدفع بسيارات الإسعاف للتمركز بالميادين العامة وبمختلف أماكن الاحتفالات، وأيضا مديرية أمن أسيوط لتأمين الاحتفالات.

وتعقد بيوت الثقافة ومراكز الشباب عددا من الندوات عن ثورة 30 يونيو والدروس المستفادة منها، بمشاركة البراعم والطلائع من الأندية الرياضية ومراكز الشباب.