السبت 1 يونيو 2024

خرائط سقوط الأمطار من اليوم وحتى السبت المقبل (صور)

سقوط الأمطار

تحقيقات20-1-2022 | 14:39

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر، أجواء شديدة البرودة على كل الأنحاء في ظل كتلة هوائية باردة قادمة من جنوب أوروبا تؤثر على البلاد، ما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار متفرقة.

وكشفت خرائط مركز التنبؤ بفيضان النيل، توقعات سقوط الأمطار في مصر، خلال الـ72 ساعة المقبلة.

اليوم الخميس:

احتمال تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وأقصى جنوب البحر الأحمر، لسقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى 3 مم.

الجمعة:

احتمال تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية لسقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى 3 مم.

السبت:

تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-3 مم.

حالة الطقس غدا

وتشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ويشهد الطقس، غدًا الجمعة، تكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

السبت 22 يناير

تتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أما عن  درجات الحرارة المتوقعة، غدا الجمعة، في القاهرة الكبرى والوجه البحري، العظمى 16 أما الصغرى 7، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 9، وجنوب سيناء العظمى 19 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 5، وجنوب الصعيد العظمى 18 والصغرى 8.

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة، السبت 21 يناير، في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 أما الصغرى 7، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 9، وجنوب سيناء العظمى 19 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 16 أما الصغرى 5، وجنوب الصعيد العظمى 19 والصغرى 8.