الخميس 20 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. «التخطيط» تعلن مستهدفات خطة 2021/2022 في مجال الرعاية الاجتماعية

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

تحقيقات21-1-2022 | 14:33

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 21-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، إدانة جمهورية مصر العربية اليوم الجمعة بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الآثم الذي وقع فجر اليوم بمحافظة ديالى العراقية، وأودى بحياة عدد من عناصر القوات المسلحة العراقية، وتوضيح الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن العلاقات المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية تشهد تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك انعكاسًا للعلاقات التاريخية الممتدة مع الجانب الكوري.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إدانة جمهورية مصر العربية اليوم الجمعة بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الآثم الذي وقع فجر اليوم بمحافظة ديالى العراقية، وأودى بحياة عدد من عناصر القوات المسلحة العراقية.

وتفدمت مصر - في بيان لوزارة الخارجية - بصادق تعازيها وخالص مواساتها للعراق الشقيق، حكومة وشعبا، ولذوي الضحايا الأبرياء في هذا الحادث الأليم.

كما أكدت مصر تضامنها الكامل مع العراق فيما يتخذه من إجراءات لصون أمنه واستقراره؛ مشددة، في الوقت ذاته، على ثقتها في قدرة العراق الشقيق على استئصال فلول الإرهاب وداعميه، وتجاوز تلك الأعمال الإرهابية الجبانة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى لإحداث نقلة سريعة في مجال التنمية الاقتصادية بقري مبادرة" حياة كريمة "من خلال توفير فرص عمل مستدامة للشباب، وإنشاء مجمعات صناعية، والعمل على التأهيل المدنى لسكانها، وذلك انتهاجاً للدور الهام والحيوى الذى تقوم به وزارة التنمية المحلية في تنفيذ المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين مستوى معيشة القرى الريفية وتحقيق التنمية المستدامة بجميع أنحاء الجمهورية والوقوف بجانب الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

ولفت إلى أن المبادرة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف، وتحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، وتوفير فرص عمل لتحفيز المواطنين للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية، وإشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم، والاستثمار في تنمية الانسان المصري وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها واحياء قيم المسؤولية المشتركة بين جميع الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مستهدفات خطة العام المالي 21/ 2022 في مجال الرعاية الاجتماعية؛ وهو العام الرابع من الخطة متوسطة المدى للتنمية المستدامة (18/2019-21/2022).

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن الرؤية التنموية لخدمات الرعاية والحماية الاجتماعية تتبلور حول إقامة مُجتمع مصري مُتضامن ومُتماسك ومُنتج يحقق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسُس من العدالة والنزاهة والمُشاركة.

وأوضحت السعيد أنه حرصًا من الدولة على تفعيل آليات برامج الرعاية والحماية الاجتماعية، فقد خصّص بمشروع الموازنة العامة لعام 21/2022 دعم قدره 283.4 مليار جنيه للحماية الاجتماعية مقابل مُخصّصات فعليّة قدرها 200 مليار جنيه عام 19/2020 بنسبة زيادة 41.5%.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن العلاقات المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية تشهد تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك انعكاسًا للعلاقات التاريخية الممتدة مع الجانب الكوري، مشيرة إلى أن الاتفاقيات التي تم توقيعها بالأمس تأتي عقب إعلان كوريا الجنوبية مصر شريكًا استراتيجيًا في مجال التعاون الإنمائي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخمس سنوات المقبلة.

وأوضحت أنه في ضوء ذلك تعمل وزارة التعاون الدولي،بالتنسيق مع الجهات المعنية، على إعداد إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين للخمس سنوات المقبلة، 2021-2025، لوضع ملامح مجالات التعاون المستقبلي مما يعزز استراتيجية التنمية الشاملة في مصر في إطار رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وأبرمت مصر، وكوريا الجنوبية، عددًا من الوثائق، التي شهدها قادة البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومون جي إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية.

وكشفت وزارة التعاون الدولي، في بيان، عن تفاصيل اتفاقيات التمويل التنموي الميسر، التي تم توقيعها، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والإنمائي بين البلدين، والتي تأتي امتدادًا للعلاقات التاريخية، والتي ساهمت في تطوير العديد من مجالات التنمية، وترسيخ العلاقات المشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية.