السبت 11 مايو 2024

وفاة نجم الروك الأمريكي ميت لوف بعد صراع مع المرض

ميت لوف

فن21-1-2022 | 18:38

همت مصطفى

توفي المطرب ونجم موسيقى الروك الأمريكي ميت لوف، في ساعة متأخرة من ليل أمس الخميس، عن عمر يناهز 74 عامًا.

وأعلنت الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الرسمية له، ونشرت قائلة: "قلوبنا محطمة للإعلان عن وفاة ميت لوف الذي لا يضاهي الليلة.. نحن نعلم كم كان يعني للكثير منكم ونقدر حقًا كل الحب والدعم بينما نتحرك، خلال هذا الوقت الحزين لفقدان مثل هذا الفنان الملهم والرجل الجميل.. من قلبه إلى أرواحكم.. لا تتوقف أبدًا عن غناء الروك".

وأضاف البيان "كانت وزوجته ديبورا إلى جانبه وبناته بيرل وأماندا وأصدقاؤه المقربون معه طوال الـ 24 ساعة الماضية».

وجاء في بيان آخر عائلي قدمه وكيله مايكل جرين: «نحن نعلم كم كان يعني للكثير منكم ونقدر حقًا كل الحب والدعم، لفقدان مثل هذا الفنان الملهم والرجل الجميل، نشكركم على تفهمك لحاجتنا إلى الخصوصية في هذا الوقت».

ولم يتم تقديم أي سبب أو تفاصيل أخرى عن  سبب الوفاة، غير أنهم أوضحوا أنه كان يعاني من العديد من المتاعب الصحية في السنوات الأخيرة له.

"ميت لوف" صوت أوبرالي  قوي.. "نجم الروك "

ولد "مايكل لي أداي" في 27 سبتمبر 1947، هو موسيقي وممثل أمريكي معروف أكثر باسمه الفني ميت لوف ( Meat Loaf)‏، وعرف " ميت لوف " بصوته القوي الأوبرالي واسع النطاق وبعروضه الحية في الحفلات الموسيقية.

واشتهر "ميت لوف" بثلاتية ألبومات Bat Out of Hell «بات أوت أوف هيل»، التي تتألف من المؤلفات: «بات أوت أوف هيل»، بات أوت أوف هيل II: العودة للجحيم وبات أوت أوف هيل III: الوحش واهي جدًا.

وباع ألبوم " Bat Out of Hell أكثر من 43 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، وبعد 35 عامًا منذ صدور الألبوم فإن مبيعاته لاتزال تقدر ب 200,000 نسخة سنويًا، واستطاع الألبوم الخفاش خارج من الجحيم أن يصمد على قوائم ترتيب مبيعات الألبومات حول العالم لمدة 9 سنوات، ما جعله واحد من أكثر الألبومات مبيعا على الإطلاق، وجعل وجعله أحد أشهر فناني موسيقى الروك.

وألبوم «بات أوت أوف هيل»، هو تعاون الراحل "ميت لوف" الضخم مع مؤلف الأغاني جيم ستاينمان والمنتج تود روند غجرين، في عام 1977 وجعله أحد أشهر فناني موسيقى الروك.

Dr.Radwa
Egypt Air