الجمعة 3 مايو 2024

اختتام عروض «حلم جميل» بمسرح المركز الثقافي في طنطا

مسرحية حلم جميل

فن21-1-2022 | 19:32

همت مصطفى

تختتم عروض المسرحية الكوميدية «حلم جميل»، اليوم الجمعة على خشبة المركز الثقافي بطنطا، ضمن مشروع مسرح المواجهة والتجوال، وانطلقت العروض على مدار خمس أيام، وبدأ تقديم ليالي المسرحية، من مساء الإثنين الماضي 17 يناير، واستمرت حتى مساء اليوم، ويقدم  للجمهور مجانًا يوميًا في السابعة مساءً.

ويقدم عروض "حلم جميل" بالتعاون بين وزارة الثقافة، متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والداخلية، ومحافظة الغربية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

جاء العرض بحضور عدد من دور رعاية الأيتام ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومراكز رعاية أطفال بلا مأوى، وجمهور مدينة طنطا، المحب للفن والمسرح، وقُدم مجانًا للجمهور مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية.

وكانت مسرحية "حلم جميل"، شهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور في ليالي العرض بطنطا منذ الليلة الأولى، مساء الإثنين الماضي، ورفع مسرح المركز الثقافي لافتة كامل العدد خلال الأيام الماضية.

وتقدم مسرحية «حلم جميل» بالمحافظات والأقاليم، ضمن مشروع المواجهة والتجوال، وهو المشروع الذي يقدمه البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وتشرف على تنفيذه فرقة مسرح المواجهة والتجوال بقيادة الفنان محمد الشرقاوي.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وقدم العرض المسرحي «حلم جميل»، بعد موسمه الأول على المسرح العائم بالقاهرة، في محافظات الصعيد بالأقصر وقنا، واستضاف مسرح قصر ثقافة الأقصر، وقصر ثقافة قنا المسرحية في الفترة من إلى 30 ديسمبر حتى 8 يناير، ولاقى العرض حضورًا كبيرًا جدًا وإشادة من الجمهور.

العرض مأخوذ عن رائعة «تشارلي شابلن»، وهو عرض غنائي موسيقى استعراضي، يدور حول شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ليظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم ويصبح هناك علاقة تكاملية بين الشاب الصعلوك والرجل الثري.

يُذكر أن «حلم جميل»، هو العمل الثالث للفنان سامح حسين مع المخرج إسلام إمام في البيت الفني للمسرح، والعرض إنتاج المسرح الكوميدي ومن بطولة «سامح حسين، سارة درزاوي، عزت زين، رشا فؤاد، جلال هجرسي، ناجح نعيم، طارق راغب، هنادي محمود»، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي، دراماتورج طارق رمضان، تصميم الديكور مهندس حازم شبل، تصميم الملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق علي، استعراضات ضياء شفيق، إضاءة أبو بكرالشريف.

Dr.Randa
Dr.Radwa