الجمعة 10 مايو 2024

أولى عروض الفانوس السحري في الجيزة ضمن «حياة كريمة»

جانب من العرض

ثقافة21-1-2022 | 20:21

بيمن خليل

عرض أمس فيلم "مش أنا" بقصر ثقافة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، الفيلم بطولة تامر حسني وحلا شيحة وسوسن بدر وماجد الكدواني، ضمن برنامج نادي سينما المحافظات المنفذ على هامش مشروع "ابدأ حلمك السينما بين يديك". 

وتدور أحداثه في قالب مزيج من الميلودراما والكوميديا حول شاب مصاب بمرض نادر، ما يدفعه لإحداث حركات لا إرادية، ما يوقعه فى العديد من المشكلات، ولكن ما يساعده على تخطي أزمته صديقه الوفي لتخطي أزمته والتأقلم مع المجتمع.

أعقب عرض الفيلم ندوة ألقاها الناقد الصحفي طلعت طه، وحوار مفتوح مع الجمهور ومناقشة حول الفيلم والقضية التي يناقشها وهي أهمية الإصرار والعزيمة في تخطى أزمة الإنسان والتغلب عليها، وكذلك أهمية الايمان بالله والأمل في رحمته للتغلب على الابتلاء.

وبالتوازي أقيمت أولى عروض الفانوس السحري بمكتبة صول بأطفيح، ضمن مبادرة حياة كريمة، وقدم فيلم رسوم متحركة إنتاج إدارة الثقافة السينمائية، الفيلم تصميم عرائس وماكيت أسماء محمد، رؤية المونتير السينمائي حسام المحفوظي، بالإضافة لعرض فيلم "الشنطة" تأليف تامر عبدالمنعم، إخراج أحمد البدري بطولة شرين رضا، بيومي فؤاد، ديمة الحايك، محمد لطفي، وتدور أحداثه في قالب كوميدي حول شنطة يمتلكها بطل العمل وتتسبب له في العديد من المتاعب والمشكلات، خلال فترة تواجده في أحد الفنادق الكبرى بمدينة دبي.

Dr.Radwa
Egypt Air