الثلاثاء 21 مايو 2024

الرياض: الدفاعات السعودية تدمر صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط

الدفاعات السعودية

عرب وعالم21-1-2022 | 20:45

دار الهلال

دمرت الدفاعات السعودية، اليوم الجمعة، صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة خميس مشيط.

وقال التحالف العربي، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن "الصاروخ الباليستي أطلق من مطار صعدة باستخدام عين مدني"، مؤكدة أن عملية الاستجابة للتهديد الباليستي والمسيّرات تتطلب استمرارها.

وأعلنت هيئة إنقاذ الطفولة الدولية التابعة للأمم المتحدة، في وقت سابق اليوم، وقوع قتلى وجرحى بينهم أطفال إثر ضربات جوية في اليمن.. وقالت الهيئة في بيان صادر اليوم، إنه وردت أنباء عن مقتل 3 أطفال وأكثر من 60 بالغا في ضربات جوية باليمن. ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل.

وكانت تقارير إعلامية، نقلت في وقت سابق اليوم عن شهود عيان قولهم، إن "ضربة جوية أصابت مركز احتجاز مؤقتا في محافظة صعدة باليمن مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى بينهم مهاجرون أفارقة.

وفي السياق ذاته، انقطع الإنترنت في جميع أنحاء اليمن، صباح اليوم الجمعة، بعد غارات جوية نفذها تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، استهدفت موقعا للاتصالات في مدينة الحديدة.

وتشهد اليمن، منذ أواخر عام 2014، معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش الحكومي اليمني، مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وتشارك فيه الإمارات، من جهة أخرى.

وتنفذ الجماعة، هجمات بطائرات مُسيرة وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، ومناطق مدنية وحيوية في السعودية والإمارات، وقد تسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلا عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض، وتدمير هائل في البنية التحتية للبلاد.