الجمعة 17 مايو 2024

انخفاض حاد في أسعار البيتكوين في ختام تعاملات اليوم الجمعة

بيتكوين

اقتصاد21-1-2022 | 22:40

سناء مصطفي

شهدت أسعار عملة البيتكوين في ختام تسويات تعاملات، اليوم الجمعة، انخفاضًا إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر، بلغ نحو 38 ألف دولار بفعل موجة من عمليات بيع ضربت العملات المشفرة، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وانخفضت أسعار العملة المشفرة الأكبر نحو 8.7%، اليوم الجمعة، مسجلة انخفاضًا لمدة ثلاثة أيام، مع إغلاق أكثر من 236 ألف متداول مراكزهم خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغ إجمالي عمليات التصفية 867 مليون دولار، وفقًا لبيانات من كوين جلاس، وهي منصة معلومات وتداول العقود الآجلة للعملات المشفرة.

كانت العملات المشفرة الأخرى في المنطقة الحمراء بالمثل، وسط تخلص المستثمرون من الرهانات المحفوفة بالمخاطر في أسبوع متقلب للأسواق العالمية.

وانخفضت أسعار عملة الإيثريوم إلى أقل من 3 آلاف دولار، وخسرت ما يصل إلى 11 %، بينما تراجعت أيضًا سولانا وكاردنو وبينانس كوين.

وعانت عملة البيتكوين من بداية صعبة لهذا العام وانخفضت الأسعار بأكثر من 40٪ عن ذروة أوائل نوفمبر، كما عانت العلمات المشفرة بشكل خاص في الأيام الأخيرة، ضد عمليات بيع واسعة النطاق لأسهم التكنولوجيا، وتزايد التهديدات التنظيمية والمخاوف بشأن تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

واقترح المنظمون في المملكة المتحدة وإسبانيا وسنغافورة هذا الأسبوع، تشديد القواعد الخاصة بترويج العملات المشفرة للمستثمرين عديمي الخبرة.

قال جيسون دين، المحلل في شركة أبحاث الأصول الرقمية كوانتوم إيكونوميكس، "إن الشائعات حول الحظر الروسى لاستخدام وتعدين العملات الرقمية، والمخاوف التنظيمية المستمرة في بعض الولايات القضائية، تأخذ حاليًا وزنًا أكبر في قرارات التداول والاستثمار من الأساسيات الأساسية طويلة الأجل.

وأضاف: "في الوقت نفسه، يؤدي الاستخدام المتزايد واعتماد البيتكوين في الاقتصادات ذات التضخم المرتفع إلى خلق صورة سوق مربكة".