الثلاثاء 4 يونيو 2024

«استخدم لاب توب وهو سايق».. غرامة 100 دولار على سائق

السيارة المخالفة

الهلال لايت 21-1-2022 | 23:48

ميادة عبد الناصر

غرم سائق شاحنة بمبلغ 100 جنيه إسترليني، لقيامه بوضع جهاز كمبيوتر محمول، على لوحة القيادة في أثناء قيادته على طول الطريق السريع M20 المزدحم في كنت.

وحسب موقع "ذا صن" البريطاني، كانت شرطة كنت ألقت القبض على السائق المخالف كجزء من حملة جديدة على القيادة الخطرة على الطرق الرئيسية والطرق السريعة عبر المقاطعة، وشهدت الأسبوع الماضي وحده، القبض على العشرات من سائقي السيارات متلبسين في أثناء القيادة، وقد تم رصد شاحنة النقل والسائق يقوم بفتح جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به، ووضعه على لوحة القيادة من قبل الضباط داخل مركبة بضائع كبيرة.

 تم توفير أجهزة متطورة على الطرق وكذلك شاحنات غير مميزة بعلامة الشرطة حتى لا يعرفها السائقين ويأخذو حذرهم، للسماح للمحققين برؤية السيارات والمركبات الكبيرة، بشكل أفضل وتم تصوير سائقي السيارات الذين تم القبض عليهم، وهم يرتكبون مخالفات القيادة ثم أوقفتهم سيارات الشرطة المميزة.

 خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، تم إيقاف تسع مركبات من طراز LGV، وتسع مركبات بضائع ثقيلة، و26 سائقًا آخر لارتكابهم مخالفات بما في ذلك استخدام الهاتف المحمول، وعدم ارتداء حزام الأمان، والسرعة، وعدم التحكم في السيارة، وعدم وجود تأمين، وحمل شخص غير آمن الحمل والقيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، كما تم إيقاف ما مجموعه 44 من سائقي السيارات في كينت وتغريمهم، مع إعطاء نقاط أو نصائح تعليمية خلال هذه الفترة.

وأسفرت العملية أيضًا عن اعتقال رجل بعد أن قام ضابط على دراجة نارية تابعة للشرطة، بشم رائحة الحشيش القادمة من سيارته التي كانت تسير على الطريق M10.

وقال كبير المفتشين كريج ويست: يمكن أن يكون للانقطاع اللحظي في التركيز، مثل التحدث على الهاتف أو إرسال الرسائل النصية أو النظر إلى جهاز، مثل جهاز كمبيوتر محمول في السيارة، عواقب وخيمة ومُغيّرة للحياة.