الإثنين 29 ابريل 2024

الليلة.. صالون سالمينا الثقافي يناقش "عزيزتي سافو" لـ هاني عبد المريد

غلاف الرواية

ثقافة22-1-2022 | 12:27

أبانوب أنور

يستضيف صالون سالمينا الثقافي، الروائي والقاص هاني عبد المريد، لمناقشة أحدث أعماله الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، رواية "عزيزتي سافو"، وذلك في السادسة من مساء اليوم السبت 22 يناير، ويناقش الرواية الروائية سلوي بكر، الكاتبة الناقدة الدكتورة هويدا صالح، والناقد الدكتور طارق النعمان.

 

وتعد رواية "عزيزتي سافو"، هي الرواية  الخامسة لـ هاني عبد المريد، حيث سبق وصدرت له روايات: "كيراليسيون ــ أنا العالم ــ محاولة الإيقاع بشبح ــ في منتصف الحلبة"، بالإضافة إلي مجموعاته القصصية: "إغماءة داخل تابوت ــ شجرة جافة للصلب ــ تدريجيًا وببطء ــ عمود رخامي في منتصف الحلبة ــ ومن شرفة بيتهوفن" .

 

ومن أجواء الرواية: "هكذا فقط، هذه المرة كان لها طلبات، وكانت أسئلتها أكثر تحديدا، بينما كنت في حالة لا تسمح لي باللف والدوران، قلت مباشرة إنني حتي الآن لم أكتب حرفًا واحدًا، إنني لم أصل حتي لفكرة الرواية، إنني اليوم قد بلغت قمة اليأس، وأدركت بلا شك أنني لن أكتب الرواية، أن كل ما فات من محاولات بلا فائدة: أنني فشلت!! ثم قلت وأنفاسي تتهدج، بينما أشعر بقمة ضعفي: إن الدنيا لن تنهدم لو أضيف فشل جديد لجملة فشلي".

Dr.Randa
Dr.Radwa