الإثنين 3 يونيو 2024

لجنة التعليم بالبرلمان تبحث إلغاء زيادة مصروفات المدارس الخاصة

7-2-2017 | 02:08

قال النائب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة تعقد اليوم الثلاثاء اجتماعها الثاني الذي يحضره ممثلو روابط أصحاب المدارس الخاصة، لاستكمال بحث شكاوي اولياء الامور والطلاب من زيادة المصروفات المدرسية بشكل مبالغ فيه وغير مبرر. 

واضاف، شيحة في تصريح خاص لبوابة الهلال اليوم، اجتماع اليوم سيبحث وضع التصور النهائي بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة، وفقا للقانون وكما تقررها وزارة التربية والتعليم، لافتا الى ان اللجنة قد طلبت من مدير التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، خلال الاجتماع السابق الذي عقد قبل اسبوعين، بوضع كل التفاصيل التي ستشملها المصروفات الدراسية على موقع الوزارة. 

وتابع: سنستكمل ايضا خلال الاجتماع، مع ممثلي رابطة اصحاب المدارس الخاصة، زيادة المصروفات بشكل غير مبرر وقانوني، والتي وصلت الزيادات في بعض المدارس لاكثر من 300 بالمائة، فضلا عن التاكيد على الغاء جميع الزيادات التى تمت بالمخالفة للقانون، ولنسبة الزياده المقررة قانونا سنويا. 

وشدد رئيس لجنة التعليم، قائلا: أي مدرسه خاصة ستخالف تلك القرارات، سيتم انذارها وفي حالة العودة لاضافة اعباء جديدة على أولياء الامور، ستوضع تحت الرقابة المالية والادارية من قبل الوزارة لمده عام، وحال المخالفة للمرة الثانيه، قد يصل الامر لسحب المدرسة ووضعها تحت تصرف الدولة، مشيرا الى ان تلك القرارات سيتضمنها قانون التعليم الجديد المزمع مناقشته داخل البرلمان.

ووجه النائب جمال شيحة حديثه لاصحاب المدارس قائلا، من يريد إقامة مدرسة خاصه اهلا وسهلا وسنسهل له استخراج التراخيص في مده لن تتجاوز 3 أشهر، بينما من يرد بالمتاجرة في ابنائنا  فـ“التعليم خط احمر ولن نسمح بالمتاجره في التعليم”.