الثلاثاء 25 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. انطلاق أول رحلة بخدمات صديقة للبيئة إلى باريس

وزير الطيران المدني يقود أول رحلة بخدمات صديقة للبيئة

تحقيقات22-1-2022 | 14:07

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 22-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، ، انطلاق من مطار القاهرة الدولي أول رحلة تجريبية في قارة أفريقيا تسيرها شركة (مصر للطيران) بخدمات ومنتجات «صديقة للبيئة» على متن الطائرة بقيادة وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، متوجهة إلى باريس وعلى متنها 219 راكبا، ووصول وزير الخارجية، سامح شكري، ظهر اليوم /السبت/ إلى مسقط، وكان في استقباله بمطار مسقط الدولي، وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي عن الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكيه الخاصة بالهيئة " البطاقة الزرقاء " لقرب إنتهاء صلاحيتها إلي بطاقات كارت ميزه مجاناً و ذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي . 

و أشار اللواء جمال عوض رئيس الهيئة انه يمكن للقائم بالصرف " بالبطاقات الزرقاء " التوجه الي أقرب مكتب تأمينات من محل السكن و معه أصل بطاقة الرقم القومي و صوره ضوئية  منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزه دون تحمل اية أعباء مالية و كذلك يمكنهم التوجه لاي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر و فتح حساب جاري و افادة مكتب التامينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش . 

و تابع انه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية  يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلي أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التامينية علي رقم الهاتف . 

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، نجاح اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع الادارة الصحية بايتاى البارود في تنظيم قافلة موسعة  داخل قرية ارمانيا بايتاى البارود ضمن جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة وفى اطار مبادرة عنيك في عنينا للحد من مسببات العمى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء والسيدة الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد اللواء هشام امنة محافظ البحيرة حيث نجحت القافلة في توقيع الكشف على 732 من الأهالي .

واكد اللواء هشام امنة محافظ البحيرة على اصدار توجيهاته لكافة مكونات الجهاز التنفيذى للمحافظة  لتسخير كافة الامكانيات للجهات الشريكة  لانجاح القافلة ضمن جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة وخدمة لاهالى القرى المستهدفة وكل أهالي محافظة البحيرة مثمنا ما تقوم به مؤسسة صناع الخير من جهود في تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة وبالمجان تماما للأهالي .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، انطلاق من مطار القاهرة الدولي أول رحلة تجريبية في قارة أفريقيا تسيرها شركة (مصر للطيران) بخدمات ومنتجات "صديقة للبيئة" على متن الطائرة بقيادة وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، متوجهة إلى باريس وعلى متنها 219 راكبا.

وأقلعت الطائرة في رحلتها رقم "799 MS" من طراز بوينج787-9 "دريملاينر" المعروفة باسم طائرة الأحلام في رحلة سيسجلها تاريخ مصر للطيران باعتبارها أول رحلة تسيرها الشركة الوطنية بخدمات صديقة للبيئة، والأولى بين شركات الطيران الإفريقية.

تأتي هذه الرحلة تزامنا مع احتفال وزارة الطيران بالعيد القومي الثاني والتسعين للطيران المدني المصري، والذي يوافق 26 يناير من كل عام. 

وصرح وزير الطيران المدني بأن استراتيجية وزارة الطيران المدني في مجال البيئة تأتي انطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية التي تولي ملف البيئة؛ اهتماما كبيرا وجهود الدولة المصرية أمام مختلف المحافل الدولية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي ومواكبة (رؤية مصر 2030).

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، وصول وزير الخارجية، سامح شكري، ظهر اليوم /السبت/ إلى مسقط، وكان في استقباله بمطار مسقط الدولي، وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي.

صرح بذلك المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة (تويتر).

ومن المقرر أن يترأس الوزير شكري الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة الخامسة عشر للجنة المشتركة بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان، والتي ستنعقد أعمالها اليوم وغدا الأحد.