الأحد 19 مايو 2024

عدم التقييد بعدد محدد من التذاكر.. كل ما تريد معرفته عن «حجز معرض الكتاب»

معرض الكتاب

تحقيقات22-1-2022 | 16:49

إسراء خالد

اقترب انطلاق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولي للكتاب، إذ ينطلق خلال الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف، وأوضحت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب عبر صفحة المعرض الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إتاحة العديد من التسهيلات لحجز تذكرة معرض الكتاب، وذلك منعًا للتزاحم، والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كافة المعلومات عن حجز تذكرة معرض الكتاب.

تذاكر معرض الكتاب

- يتم حجز تذاكر دخول المعرض أونلاين، عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، وسعرها 5 جنيهات، من خلال الرابط، أو من خلال شباك التذاكر على بوابات المعرض.

- أتاحت إدارة المعرض حجز أي عدد من التذاكر في المرة الواحدة، وعدم التقييد بعدد محدد من التذاكر.

- يفضل لمن سيحجز أكثر من تذكرة، أن يحجزها في زيارة واحدة، حتى لا يتم دفع قيمة الرسوم الإضافية في كل مرة تستخدم فيها البطاقات الائتمانية لشراء التذاكر.

- عند شراء عدد من التذاكر، تحتوي التذكرة على رمز «كيو آر كود»، مُدون بجواره عدد مرات الدخول التي حددتها مسبقا.

- لا يوجد حد أقصى لحجز تذاكر المعرض، ولا يوجد تاريخ محدد للتذكرة، فيمكن لشخص واحد حجز التذاكر له ولأسرته وأصدقائه من خلال حسابه.

- يجب مراعاة كتابة البيانات صحيحة في الخانات المحددة على الموقع أثناء ملء البيانات، وحجز تذكرة المعرض من خلال الموقع الإلكتروني يقلل زمن الوقوف في طابور شباك التذاكر، ويساعد على تجنب التزاحم.

- يمكن الدخول بالتذكرة الموجودة على الهاتف دون الحاجة لطباعتها.

حجز معرض الكتاب

يتم حجز تذاكر دخول المعرض أونلاين، عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب،وهو الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وسعرها 5 جنيهات، من خلال الرابط، وإتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على «احجز التذكرة الآن».
  • يظهر لك عدد التذاكر التي تريد حجزها.
  • حدد العدد الذي تريده واكتب جميع البيانات المطلوبة، والتي تتضمن الاسم ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني والعمر والجنسية والنوع.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل سيتم إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.
  •  يتم دفع ثمن التذكرة من خلال الكريديت كارد أو فوري أو خدمات كاش، أو من خلال شباك الحجز على البوابات المتعددة بالمعرض.
  • يمكن الحجز دون التقيد بحد أقصى للفرد.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحًا، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1063 دار نشر وتوكيلًا؛ حيث يبلغ عدد الناشرين المصريين (نشر عام) 292 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أجنبي) 43 ناشرًا، وعدد الناشرين المصريين (كتاب الأطفال، ووسائل تعليمية، وكتاب تعليمي مدرسي) 89 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب إسلامي وتراث) 97 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبة، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أكاديمي) 49 ناشرًا، وعدد الناشرين العرب 298 ناشرًا عربيًا، وعدد الناشرين (كتاب صوتي) 1، وعدد المشاركين من ذوي القدرات الخاصة 2، وعدد المؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، وعدد التوكيلات 95 توكيلًا مصريًا و45 توكيلًا عربيًا.