الجمعة 27 سبتمبر 2024

إنجازات الداخلية في 7 سنوات.. دعم الاستثمار والتنمية الاقتصادية بـ 14 مليار

إنجازات الداخلية فى 7 سنوات

الجريمة22-1-2022 | 17:47

إبراهيم محمد

"الشرطة في خدمة الشعب".. شعار اتخذه المواطن عقيدة على مر الزمان، واتخذته وزارة الداخلية نهجًا في تعاملاتها مع المواطنين، ومؤخرًا شعر المواطن في ظل قيادة الرئيس السيسي، الحكيمة بنتائج هذا الشعار اجتماعيًا وإنسانيًا، وخلال تعاملاتهم داخل الأقسام الشرطية بالمحافظات، وهذا ما وثقه كتاب "الرؤية والإنجاز.. مصر تنطلق"، الذي أصدره مجلس الوزراء، وأظهر بالأرقام الطفرة الهائلة التي شهدتها مختلف قطاعات وزارة الداخلية، خلال الـ 7 سنوات الماضية على صعيد المشروعات والاستثمارات المنفذة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من هذا المنطلق.. ترصد بوابة "دار الهلال" أهم إنجازات وزارة الداخلية، خلال السنوات الماضية، ونحن على مشارف الاحتفال بعيد الشرطة يوم 25 يناير المقبل.

لم يقتصر دور رجال الداخلية على حفظ الأمن وضبط الخارجين عن القانون، لكن بدورها الرئيسي كأحد أهم الجهات التنفيذية في الدولة، دعمت وزارة الداخلية مسيرة الاستثمار والتنمية الاقتصادية بـ14.1 مليار جنيه تم تحصيلها بفضل جهود رجال الشرطة في مكافحة جرائم الأموال العامة، وتنفيذ العديد من قضايا سرقة الكهرباء وبلغت 39.5 مليون قضية سرقة تيار كهربائي، بالإضافة لـ 3.7 مليار جنيه و548.5 مليون من عملات أجنبية مبالغ تم تحصيلها بعد ضبط 5.7 ألف قضية جرائم أموال عامة، و652.9 مليار جنيه كحجم تعاملات تم تقديرها مستنديا بعد ضبط 938.1 ألف حالة تهرب ضريبي، وتم التصالح في بعضها وسداد مبلغ 929.2 مليون جنيه.

وإذا كان لوزارة الداخلية دور مباشر فى دعم الاقتصاد الوطني، وهناك دور رئيسى لها وبشكل مباشر مع المواطنين لدعمهم اقتصاديا في ظل حالة التضخم التي اجتاحت العالم مؤخر ونتج عنها موجة ارتفاع أسعار لم يشهدها المواطن من قبل، فعمل جهاز الشرطة على تكثيف المشاركة المجتمعية، من خلال تدشين منظومة «أمان» للمنتجات الغذائية لتوفيرها بأسعار مدعمة، وشملت إنشاء 3 مصانع لإنتاج المواد الغذائية، وكذلك إنشاء 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا لخدمة المواطنين، كما تم تنظيم «قوافل المساعدة»، لتوزيع السلع بالمجان واحتوت على 5.34 ألف حقيبة مدرسية و600 ألف عبوة غذائية، و32 ألف بطانية، القوافل التي لاقت استحسان الجميع وخففت اوجاع المحتاجين، كما تم تنظيم 879 مبادرة إنسانية ومجتمعية، وإجراء 3199 عملية جراحية، بالإضافة إلى تنظيم 371 قافلة طبية بالمحافظات.