الأحد 26 مايو 2024

انفجار هاتف يسبب كارثة .. وهذه النصائح لتجنب تكرارها

صورة من الفيديو

الهلال لايت 23-1-2022 | 01:25

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو بث حالة من الذعر بين رواد السوشيال ميديا والذي رصد لحظة انفجار مفاجئ لهاتف محمول كان موضوعا على الشاحن بجوار سيدة على مكتبها مما أدى إلى اشتعال النيران فيه ولولا قيامها بإخمادها سريعا كانت ستؤدى لكارثة كبيرة.

ويظهر فى المقطع الذى تم تصويره بأحد مقاطعات الصين سيدة تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول "اللاب توب"  الخاص بها وسط مجموعة من زملائها وفجأه ينفجر الهاتف المحمول الخاص بها والذى كانت تضعه بجوارها على الشاحن المتصل بجهاز الكمبيوتر المحمول وبعد انفجاره اشتعلت النيران بشكل غريب ولولا أنها تصرفت بسرعة ووضعت على النيران قطعة من القماش الثقيل، لحدثت كوارث غير متوقعة. 

حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا الذين كانت ردود أفعالهم متباينة حول الواقعة فمنهم من كان متعجبا بشكل كبير مما حدث ومنهم من رأى أن هذه الحادثة متكررة ويجب على الجميع أخذ حذرهم بشأن الكهرباء وزيادة الأحمال ووضع الشواحن الخاصة بالهاتف المحمول لفترة طويلة مما قد يسبب مثل هذه الحوادث.
ولتجنب مثل هذه الحوادث ينصح الخبراء بمراعاة عدة نصائح: ومن أبرز الأمور التي يحذر خبراء التقنية منها هو استعمال الشواحن أو كابلات الشحن المقلدة أو سيئة الجودة، فمثل هذه الشواحن غالبا ما تكون غير مدروسة أو غير مصممة للتعامل مع تفاوت شدة التيار الكهربائي، الأمر الذي يؤدي إلى اشتعالها أو التسبب بماس كهربائي قد يشب حريق بسببه.

ومن الأمور المهمة التي يشدد عليها الخبراء هو عدم إبقاء الهاتف موصولا بالشاحن طوال الليل، فهذا الأمر قد يتسبب أحيانا بتلف بطارية الهاتف نتيجة ارتفاع درجة حرارتها، ما قد يؤدي لاشتعالها أو حتى انفجارها.