السبت 18 مايو 2024

محافظ الغربية : مشروعات "حياة كريمة" بزفتى قاربت على الانتهاء

جانب من الجولة

محافظات23-1-2022 | 15:11

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز زفتى قاربت على الانتهاء في عدد من القطاعات.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ، اليوم /الأحد/، لتفقد عدد من المشروعات داخل قريتي نهطاي وتفهنا العزب، بحضور إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

وبدأت الجولة بتفقد محافظ الغربية أعمال إنشاء (وحدة طب الأسرة والتي يتم إنشاؤها بتكلفة 27 مليون جنيه، ومركز تنمية الأسرة الذي تم البدء في إنشائه بتكلفة 3 ملايين جنيه، وتبطين ترعة القائم بتكلفة 3.3 مليون جنيه، ومدرسة طلبة السايح بتكلفة مليون جنيه، ومجمع الخدمات الحكومية بنهطاي الذي يتم إنشاؤه بتكلفة 10 ملايين جنيه، ووصلت نسب إنجازه إلى 95 %، ومجمع الخدمات الزراعية البيطرية الذي تم إنجازه بنسبة 89 % بإجمالي تكلفة 5.4 مليون جنيه). 

كما تفقد المحافظ - خلال جولته بقرية تفهنا العزب - الأعمال بـ ( مدرسة الشهيد محمد ذرد ، تفهنا العزب الابتدائية، مركز الشباب، المعهد الأزهري، مجمع الخدمات الحكومية ومجمع الخدمات الزراعية البيطرية). 

يذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القـرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 751 مشروعا داخل 54 قرية و88 تابعا في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه.

الاكثر قراءة